آخر تحديث :الأحد - 28 أبريل 2024 - 04:26 م

كتابات واقلام


أحترت ( بمن) أستغيث أيها الزعماء ..؟!

الخميس - 09 سبتمبر 2021 - الساعة 03:46 م

عصام خليدي
بقلم: عصام خليدي - ارشيف الكاتب


أحترت (بمن) أستغيث أيها الزعماء ..؟!

في ظل ويلات وقسوة وتبعات إنقطاع التيار الكهربائي ..؟!

كتب الفنان/ #عصام_خليدي

تصوروا قررت أن أكتب مناشدة منذ يومين فحواها واقع الحال المقفر والمتصحر في مدينة عدن لاكهرباء ولاماء ولانوم وكأننا في زنزانة معتقل سياسي ولارواتب ، ولا ولا ولا ...... والقائمة حدث ولاحرج ..؟!

أحترت ( بمن) أستغيث ؟!

هل الحكام والسلطات ومن بيدهم (مقاليد القرار) ..؟!

في الواقع صدمت أن الحكام والسلطات ومن يديروا دفة الأمور
وشؤون البلد بعد مجازر وحروب التحرير من الحوثي وعفاش ..؟!

هم من الأخوة الذين وعودنا بالمشاريع التنموية والإعمار وهم بالحقيقة في عوالم الفخامة والزعامة (واللأمة) أقولها بكل مرارة وغصة بلغت القلوب الحناجر وبلغ السيل الزبى ..؟!

نعم هم الخصوم يعلمون بكل شيء ويدركون كل التفاصيل وكأن شهداء الكهرباء وحالة (المجاعة) لاتعنيهم مطلقاً طالما لديهم المولدات الخاصة فهم لايشعرون بمعاناة وأوجاع الناس المنكوبة الذين تجاوزوا مستوى خط الفقر ولم تعد تتوافر لديهم مقومات وسبل الحياة التي لاتصلح حتى في التعامل مع ( الحيوانات) ..؟!

أتقوا الله نحن في القرن الحادي والعشرين وأبسط وسائل ومعطيات الحياة معدومة ومستحيلة ماذا تبقى أين ضمائركم أنها في سبات عميق مليئ بالوحل والدجل والنهب والسرقة والقتل والبلطجة والتخلف والجهل مؤلم الواقع المعيشي في مدينة عدن العلم والثقافة والفن والرياضة ومشاعل التنوير والريادة ..؟!

أخوتي ( الشعب العدني والجنوبي يباد عن بكرة آبيه) والكل متفرج ..؟!

قررت أن أتجه بشكواي وأولادي وأحفادي وأبناء عدن جميعاً الذين يصطلون بنيران الجحيم ولهيب إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة وخروج خدمات الكهرباء عن الخدمة قررت أن أتقدم بشكواي الى الله أرحم الراحمين أنه سميع مجيب ..؟!