آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 02:07 ص

اخبار رياضية


الأهلي المصري يلدغ سيمبا ويضع قدما في نصف نهائي أبطال أفريقيا

السبت - 30 مارس 2024 - 01:48 ص بتوقيت عدن

الأهلي المصري يلدغ سيمبا ويضع قدما في نصف نهائي أبطال أفريقيا

عدن تايم / كووورة

وضع الأهلي المصري قدما في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بتغلبه على مضيفه سيمبا التنزاني (1-0) مساء الجمعة على ملعب بنجامين مكابا في مدينة دار السلام، في ذهاب دور الثمانية للبطولة القارية.
سجل للأهلي اللاعب أحمد نبيل "كوكا" بعد مرور 5 دقائق من عمر اللقاء الذي شهد استحواذا من الفريق التنزاني، واجهه المارد الأحمر بدفاع محكم بجانب تألق لافت للحارس مصطفى شوبير نجم المباراة.

واقترب الأهلي من التأهل رسميا إلى نصف النهائي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر الذي يسعى للحسم في مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة وتكرار التفوق على سيمبا بقيادة المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة.



الشوط الأول

بدأ سيمبا بضغط هجومي مبكر وأضاع الفريق ضربة رأس عن طريق ساديو كوناتيه، ولكن الأهلي سجل هدف التقدم مبكرا عن طريق كوكا الذي تابع كرة عرضية من محمد هاني أخطأ الدفاع في إبعادها بالدقيقة 5.

اعتمد سيمبا على الكرات العرضية التي تعامل معها الأهلي بشكل جيد في بداية اللقاء، وانطلق معلول يسارا ولكن دفاع سيمبا أبعد الخطورة، ثم ضاعت ضربة رأسية من محمد عبد المنعم بتدخل اللاعب كاتومبي.

أهدر بيرسي تاو رأسية بجانب القائم في محاولة أهلاوية جديدة، وطالب المارد الأحمر بضربة جزاء بعد سقوط موديست في منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسبها، ثم تألق كوكا في إبعاد محاولة قريبة للمهاجم تشاما.

وأبعد مصطفى شوبير فرصة كبيرة لصالح سيمبا من كرة عرضية تحولت بتسديدة إلى ضربة ركنية، وتألق شوبير مجددا بإبعاد تسديدة قوية من كانوتيه ثم تصويبة من مالوني فوق العارضة.

أرسل نجوما كرة عرضية أمسكها مصطفى شوبير الذي تألق مجددا بإبعاد انفراد قريب بعد تمريرة متبادلة في العمق وأنقذ الفرصة ببراعة، وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي (1-0).


الشوط الثاني

استمر ضغط سيمبا في الشوط الثاني مع تراجع أهلاوي كبير للدفاع، ووجه تشاما تسديدة في يد الحارس المتألق شوبير الذي أبعد محاولة من تسديدة بعيدة، ثم عرضية ضائعة من الهجوم التنزاني بلا خطورة.

أشرك الأهلي الثنائي طاهر محمد طاهر ورضا سليم على حساب حسين الشحات وبيرسي تاو، وضاعت محاولة عرضية لم يستغلها موديست، ثم دفع كولر بالثنائي محمد مجدي "أفشة" ومحمود عبد المنعم "كهربا" بدلا من مروان عطية وموديست.

سقط طاهر محمد طاهر من دون مخالفة في الجبهة اليمنى بعد انطلاقة سريعة، وضاعت تسديدة فوق العارضة من جانب الفريق التنزاني، بينما أبعد دينيس كيبو كرة عرضية خطيرة للأهلي.

وأطلق البديل ميكيسوني تسديدة قوية أبعدها شوبير ببراعة، وضاع انفراد محقق من جانب كهربا، بينما أبعد أفشة فرصة قريبة للفريق التنزاني مع نهاية اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة (1-0).