آخر تحديث :الأحد - 28 أبريل 2024 - 02:39 ص

كتابات واقلام


ملاحظة .. قف لتسجيل أسمك ؟!

الأربعاء - 09 نوفمبر 2022 - الساعة 06:47 م

علوي بن سميط
بقلم: علوي بن سميط - ارشيف الكاتب


عندما تصل مطار سيؤن الدولي قادماً جواً على رحلة داخلية عليك أن تسجل نفسك عند الدخول !! بتقديم بطاقتك الشخصية أو جوازك .. أكرر وأنت قادم من رحلة داخلية هذا فقط بمطار سيؤن ، وعندما تذهب الى مطار عدن قادماً من سيؤن لايطلب منك ذلك ! الذي أعرفه أنك إذا ذهبت إلى الخارج فقط عليك أن تسجل نفسك في أي ملحقية دبلوماسية تتبع بلادك .

لا أدري ومثلي كل مسافر واصلاً على رحلة داخلية وبتذكرة من الطيران الحكومي الوحيد الذي يحتكر الرحلات لما هذا الإجراء فقط في مطار سيؤن ولماذا يتخذ كل ذلك إذ تصطف طوابير القادمين على متن رحلة عدن- سيؤن أمام الموظفين أو الأمنيين لا أدري وكأنك تريد الحصول على تأشيرة دخول سيؤن، أياً كانت الجهة التي أصدرت هذا ( القرار أو الإجراء) الذي يسير منذ فترة ، أكرر رحلة داخلية ، المسافرون العائدون وهم من أبناء وادي حضرموت فينقطعون ( للتشييك) على أسماؤهم وهم في الكشف الصادر عن اليمنية وفي التذاكر ولدى فروع أجهزة الأمن !!
المسافرون دخلوا مطارهم وأرضهم ووصلوا من أرضهم !

مطار سيؤن النافذة الوحيدة والمطار الأهم الذي يعمل بتفانٍ أكثر من المطارات اليمنية .. مجرد ملاحظة لسلطات إدارة مطار سيؤن والأجهزة الأمنية والعسكرية واليمنية و ( الدولية) !! لماذا هذا الإجراء فقط بمطار سيؤن.
#علوي بن سميط