آخر تحديث :الأحد - 28 أبريل 2024 - 12:44 ص

كتابات واقلام


ترجل الفارس المغوار والرجل المناضل والوطني الثائر

الثلاثاء - 29 مارس 2022 - الساعة 02:51 م

عصام خليدي
بقلم: عصام خليدي - ارشيف الكاتب


الإعلامي العدني والمناضل الوطني الثائر المخضرم نجيب يابلي في رحاب الخالدين ..

كتب الفنان / #عصام_خليدي

ترجل فجر هذا اليوم الثلاثاء الموافق 29/ مارس/ 2022م بعد مشوار مهني صحافي إعلامي حافل ومضني ومعاناة في بلاط صاحبة الجلالة ، ترجل عن صهوته الفارس المغوار والرجل المناضل والوطني الثائر الحر النزيه الشريف الأستاذ نجيب اليابلي الناسك المتعبد في محراب الكلمة الحرة الشريفة الملتزمة (شيخ الصحافة) ..

ويعد العملاق العدني الأستاذ الفذ (اليابلي) الذي وافته المنية دون ضوضاء أو ضجيج أخر المشتغلين المستقلين في كتابة وفضح وتسليط الأضواء عن كل مايحدث من وقائع ومؤامرات (أصابت الوطن بمقتل منذ زمن) ..

ليصل الينا خبر وفاة ذلك الرمز الوطني الجسور الصلب الشجاع الصادق المؤتمن المكافح المنافح لخدمة قضايا ومعاناة وإنكسارات وإنتصارات الوطن .

يعتبر الفقيد نجيب يابلي ( أبو جهاد) من أبرز الإعلاميين وجهابذة الصحافة التي تتسم بالشفافية والمصداقية ومواكبة الأحداث بدرجة عالية من المهنية والواقعية التي يرتكز قوامها على توصيف وتحليل وكشف الحقائق وبما يحاك من سيناريوهات واقع اللعبة السياسية/ الإقتصادية/ العسكرية/ الثقافية والفنية والأدبية ورصدها دون تنميق وتضليل وتزييف للحقائق على أرض الواقع البائس المقفر المتردي أنه صوت الحقيقة والإنتماء للأرض والوطن والإنسان ، وضمير الأمة وذاكرة الوطن الذي أهدرت حقوقه ومكتسباته وثرواته وأستبيحت عزته وكرامته في ظل أوضاع وظروف طارئة ليست متزنة تسييد بها الظلاميون المتغطرسون والبلاطجة واللصوص وأرتفعت من خلالهم معطيات مرجعيات القبيلة والعنصرية وشريعة ومنطق الغاب وتهمييش وتغييب أحكام منطق (عدالة نصوص دولة القانون ) ..

جاء الى مسامعنا خبر رحيلك المفجع الصادم ولم نستطيع أن نستوعب قسوة وشدة وطأة الخبر الموجع وتصور وإستيعاب مرارة غيابك (الصامت المدوي) الذي يدمي القلوب ..

اللهم لاإعتراض على إرادتك وقضائك فقد أختارك الله الى جواره مع أطلالة وقدوم شهر رمضان المبارك شهر الفضيلة والرحمة والمغفرة والروحانيات ..

إفتقدناك أيها الرجل الزاهد المتعفف المحب لكل أطياف وشرائح المجتمع وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر ..

برحيلك (ياأبوجهاد) يخسر الجميع في الوطن الجريح النازف ومن كل الأطياف المجتمعية والفرقاء السياسين الأغبياء المتغطرسين المتجبرين ..

في هذه الظروف الصعبة يغادر دنيانا الفانية قامة سامقة باسقة ، رجل جمع بين التواضع والشموخ والعزة والكرامة وكان يحمل المعاناة والهموم بين ثنايا صدره الذي أنهكه وأضناه وتوفى بسببه (بداء الرئة) ..

ظل جل عمره صوت أعلاء الحقيقة والعدالة والمساواة (شيخ الصحافة) المناضل الشريف العملاق نجيب يابلي حامل رآيات ومرجعيات ومفاهيم العقل والحكمة والتسامح والأفق الواسع والأثير والحدس الوطني اليقظ والنابه نعم كان رحمه الله (رقماً صعباً وكاريزما إستثنائية) بحجم الوطن وخسارة فادحة يصعب تعويضها على المدى المنظور ..

تغمدك الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنك جنان الخلد فقيدنا المناضل ( أبو جهاد) والهم أسرتك وأبنائك وأهلك الصبر والسلوان وعصم قلوب كافة محبيك من أبناء الوطن في الداخل والخارج .

إنا لله وإنا اليه راجعون ..

الأسيف المكلوم الفنان / عصام خليدي .