آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 02:24 ص

اخبار عدن


النائب العام للجمهورية يستجيب لوقفة تجار المواد البناء في عدن

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 03:34 م بتوقيت عدن

النائب العام للجمهورية يستجيب لوقفة تجار المواد البناء في عدن

عدن / خاص

نظم تجار قطاع البناء بمختلف مجالاته وفرعه وقفة احتجاجية في جولة كالتكس بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن ، وانطلق المحتجون بعدها إلى أمام مبنى النائب العام بمديرية خور مكسر لتقديم عريضة قضائية ضد كمال الحالمي قائد وحدة التدخل بمشكلات الأراضي.

ورفع المحتجون لافتات عبروا فيها عن رفضهم القاطع للتعسف والمضايقات وحملة الاعتقالات التي طالت الشخصية الاجتماعية أنيس اليافعي من قبل وحدة حماية الأراضي، مطالبين الرئيس الزبيدي و النائب المحرمي و النائب العام قاهر مصطفى و محافظ عدن لملس بوضع حد لهذه الممارسات وحل جذري لها.

وذكر المحتجون في لافتاتهم أنهم ليسوا أراضي أو مخططات، بل هم تجار قطاع مواد بناء وأصحاب مشاغل ومصانع بلوك ومعدات، وأنهم ملتزمون بدفع الضرائب والواجبات والتزامات العمال ، كما أنهم يحملون تصريح ومزاولة مهنة بيع مواد البناء ولم تشمل مزاولة المهنة الرقابة والفحص والبحث عن من هو رسمي أو عشوائي فهذا ليس من مهامهم بل من مهام الدولة ممثله بمكتب الأشغال العامة و المديرية.

وأشاروا إلى أنهم يتعرضون للاستنزاف و الإفلاس بسبب القرارات التعسفية والغير قانونية التي تصدر بحقهم من قبل وحدة حماية الأراضي، مثل منع البيع أو حجز ممتلكاتهم ومعداتهم، وفرض غرامات باهظة بدون سند قانوني ، علاوة على تعرض بعض العمال للسجن بطرق غير شرعية وحبس حرياتهم.

وأكد المحتجون على أنهم مع النظام والقانون، وأنهم يؤيدون قرارات قوات الحماية بمنع البسط على أراضي الدولة البيضاء ، لكنهم يرفضون التعسف في تطبيق هذه القرارات عليهم فهم تجار ورؤوس أموال وطنية يجب دعمها حسب قانون الاستثمار بدلا من محاربتها.



وعبر التجار عن تضامنهم مع زميلهم التاجر أنيس اليافعي الذي احتجزته نيابة البحث، ورفعوا صوره ولافتات تضامنيه كتب عليها "كلنا أنيس اليافعي".

وفي ختام الوقفة، استلم مكتب النائب العام العريضة القضائية من المحتجين تتضمن مطالبهم، ووعدهم بلقاء نخبة منهم مع النائب العام يوم غدًا الأربعاء.