آخر تحديث :الجمعة - 17 مايو 2024 - 02:02 م

منوعات


لو بتعانى من التهاب اللوزتين.. علاجات منزلية لتخفيف الألم

الجمعة - 03 مايو 2024 - 01:40 ص بتوقيت عدن

لو بتعانى من التهاب اللوزتين.. علاجات منزلية لتخفيف الألم

عدن تايم / متابعات



التهاب اللوزتين يمكن أن يسبب عدم الراحة والألم، فهى حالة شائعة يمكن أن تجعل البلع صعبًا، لكن هناك علاجات طبيعية مختلفة تساعد في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب وتعزيز الشفاء، وبحسب موقع هيلث سايد نتعرف على بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب اللوزتين في المنزل.

علاجات منزلية للتخلص من التهاب اللوزتين
الغرغرة بالماء المالح
يمكن أن يساعد الغرغرة بالماء المالح في تقليل الالتهاب حيث يساعد الملح على سحب السوائل الزائدة من الأنسجة المتورمة، يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة في التخلص من الميكروبات الضارة الموجودة في الحلق، ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة به عدة مرات يوميًا للتخلص من الألم والانزعاج.

شرب الأعشاب
شرب الأعشاب، مثل الزنجبيل والعسل، والليمون عند علاج التهاب اللوزتين، لا تساعد أنواع الشاي العشبية هذه في تهدئة التهاب الحلق فحسب، بل تساعد أيضًا في تعزيز جهاز المناعة لديك، يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات، بينما يوفر العسل فوائد مضادة للبكتيريا. يضيف الليمون فيتامين C الذي يدعم وظيفة المناعة، والبابونج له تأثيرات مهدئة.

العسل
يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمهدئة، مما يجعله علاجًا ممتازًا لالتهاب اللوزتين. أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى شاي الأعشاب أو الماء الدافئ مع الليمون للتخفيف من آلام الحلق، يمكن أيضًا تناول العسل بمفرده أو مزجه مع الحليب الدافئ قبل النوم لتهدئة الحلق وتعزيز النوم المريح.

خل التفاح
يتمتع خل التفاح بخصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في مكافحة العدوى وتقليل الالتهاب في الحلق، قم بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ والغرغرة به عدة مرات في اليوم، يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى شاي الأعشاب أو الماء الدافئ مع العسل للحصول على فوائد إضافية