آخر تحديث :الخميس - 16 مايو 2024 - 03:45 م

اخبار وتقارير


البريد يرد على هيئة التأمينات بشأن تحويل مرتبات المتقاعدين عبر البنوك (وثائق)

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 08:32 م بتوقيت عدن

البريد يرد على هيئة التأمينات بشأن تحويل مرتبات المتقاعدين عبر البنوك (وثائق)

عدن تايم/خاص

أصدرت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي منطقه عدن، بيان رداً على البيان السابق الذي سبق واصدرته الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والذي أوضحت فيه اسباب نقلها مرتبات المتقاعدين من البريد إلى البنوك.

وجاء في التوضيح...



تهديكم الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي منطقه عدن أطيب التحايا.

الموضوع / ردا على بيان توضيحي للهيئة العامة للتأمينات المعاشات

طالعنا وبأسف شديد ما تم تداوله ونشره في عدد من الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي ذلك البيان التوضيحي للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بخصوص سحب خدمة صرف المعاشات من البريد منتقصين من مكانة البريد وتاريخه العريق وما قدمه في أصعب الظروف التي مر بها وطننا الحبيب وكذا الجحود والنكران لشراكة سنين امتدت منذ بداية الثمانينات للقرن الماض في تقديم خدمة الصرف لشريحة المتقاعدين وكان سباقا في حلحلة المشاكل التي رافقت سير عمل هيئة المعاشات من خلال انتشار البريد الواسع وسلاسة تعامل موظفيه وحل مشاكل الصرف وحتى ابريل 2024م.

وهذا البيان ليس بغريب في ظل الحملات الواهنة التي تلقيناها تباعا ترافقها ابواق نشاز للأسف مدفوعة الاجر ولن تثنينا عن الاستمرار في تقديم خدماتنا.

ولكل ما سبق فأننا نوضح لعملائنا ومحبي عراقة البريد ردا على ما جاء في بيانهم التوضيحي: -

- فيما يخص موضوع الشبكة أن السبب التأخير من وزارة المالية لعدم اعتماد مخصص انشاء شبكة جديدة خاصة بالمناطق المحررة بحسب ما أوضح لنا الأخ رئيس الهيئة من سابق مع العلم أن الشبكة الحالية لم و لن تأثر على تقديم الخدمة.

- فيما يخص عدم الالتزام بتعليمات هيئة التأمينات الخاصة بصرف المعاش للمتقاعدين فانه لم تردنا أي شكاوى بخصوص الصرف بدون حق وفي حال وصلت لدينا أي شكاوى خاصة بذلك فانه يتم حلها مباشرة مع العلم ان هيئة التأمينات لديها كامل صلاحيات التوقيف والفتح بشكل آلي وتم منح هذه الصلاحيات لهيئة التأمينات من قبل ادارة البريد.

- اما فيما يخص استغلال شريحة من المتقاعدين من قبل بعض التجار فهذا بمحض اختيار المتقاعد فهو يلجأ لهذه الطريقة بسبب ظروفه المعيشية الصعبه التي تعانيها شرحة كبيرة من المتقاعدين ، وللمتقاعد الحق بتوكيل من يراه مناسب بوكالة رسمية لسحب معاشه من مكاتب البريد.

- فيما يخص امتناع البريد عن الصرف من أي نقطة بريد على مستوى المحافظات فان بريد محافظة عدن ملتزم بالصرف لجميع المتقاعدين ولجميع المحافظات حتى يومنا هذا وهيئة التأمينات على اطلاع وتواصل معنا بشكل دائم و مستمر .

- فيما يخص إلزام البريد بإعادة مرتجعات المعاشات أول بأول فأننا في إدارة بريد محافظة عدن نؤكد مدى التزامنا التام بإعادة المرتجعات اول بأول وكشف البنك يوضح ذلك.

- أما فيما يخص ارهاق المتقاعدين والمعالين من اسرهم بطوابير طويلة امام المكاتب البريدية نفيدكم بأن من الطبيعي أن يقوم المتقاعدين بالوقوف في طوابير منتظمة وهادئه دون مشاكل حيث ان هذا امر طبيعي بسبب العدد الكبير والهائل للمتقاعدين وكذلك احتياجهم الشديد لاستلام الراتب من اول يوم ، وينتهي هذا الازدحام في بداية الساعات الأولى من الصرف بالإضافة

الى تقديم خدمة خاصة بكبار السن والعجزة وتوصيل المعاشات الى منازلهم منذ أكثر من خمسة عشر عاما .

وختاماً...

ليعلم كل من يريد ان يتعلم ان البريد تاريخ مدينة عدن لن ينذفن مهما جار عليه الزمن وتخلى عنه المتمصلحون العابرون وسيظل شامخا لن ينحني لاحد وسيقف من جديد بوقوف الغيورون المحبين لهذه المدينة العريقة والبريد لاعادة بريقه المتجدد بالعطاء وستظل مكاتبه مفتوحة وموظفيه اوفياء بالعهد وبنفس التفاني والاخلاص في تقديم الخدمات..

والله من وراء القصد...