آخر تحديث :الجمعة - 10 مايو 2024 - 05:40 م

اخبار رياضية


تسيتسيباس يودع مدريد مبكرا.. وشفيونتيك تتقدم بسهولة

السبت - 27 أبريل 2024 - 05:16 م بتوقيت عدن

تسيتسيباس يودع مدريد مبكرا.. وشفيونتيك تتقدم بسهولة

عدن تايم / كووورة

ضربت المصنفة أولى عالميًا البولندية إيجا شفيونتيك بقوة في الدور الثالث من بطولة مدريد، في التغلب على الرومانية سورانا كريستيا، اليوم السبت.

ونجحت شفيونتيك في التفوق على الرومانية المصنفة 27 على البطولة بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(6-1)، لتنتظر في الدور الرابع الفائزة من مباراة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والإسبانية سارة سوريبيس تورمو.

وبحسب أرقام "أوبتا" للإحصائيات، تملك شفيونتيك أعلى معدل انتصارات على الملاعب الترابية بين جميع اللاعبات منذ عام 2000 بنسبة 87%، وفي العصر الحديث لا يتفوق عليها سوى كريس إيفرت (94,5%) ومارجريت كورت (89,5%) وشتيفي جراف (89,2%).

وفي منافسات فردي الرجال، فجر البرازيلي تياجو مونتيرو مفاجآة من العيار الثقيل بإقصاء المصنف السادس على البطولة ستيفانوس تسيتسيباس، المتوج مؤخرًا بلقب مونتي كارلو ووصيف برشلونة.

ونجح مونتيرو القادم من الأدوار التمهيدية في حسم المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-4)، ليواجه في الدور الثالث الفائز من مباراة التشيكي جيري ليهيشكا والصربي هاماد ميديدوفيتش.

كما تغلب الأمريكي سيباستيان كوردا، المصنف 25 على البطولة، على الأسترالي ماكس بورسيل بنتيجة (6-3) و(6-3)، ليواجه في الدور المقبل الفائز من مباراة الروسي دانيل ميدفيديف والإيطالي ماتيو أرنالدي.