آخر تحديث :السبت - 04 مايو 2024 - 12:41 ص

اخبار وتقارير


نقابات المتقاعدين تحدد موقفا من نقل المعاشات من البريد العام

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 11:31 م بتوقيت عدن

نقابات المتقاعدين تحدد موقفا من نقل المعاشات من البريد العام

عدن / خاص

نددت النقابة العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبين بإجراء تحويل رواتب المتقاعدين المدنيين من البريد العام الى المصارف الخاصة بقرار غير مدروس لوزير الخدمة المدنية والتأمينات.

وقالت في بيان نقابي صادر عنها ان القرار سيضاعف من معاناة  هذه الشريحة التي مثلت كوادر وكفاءات مهنيين وعمال، قوى عاملة وموظفين دولة تحملت عبء فترة زمنية عصيبة ما بعد الاستقلال وبناء الدولة الوليد، وكانوا في المستوى المسؤولية، واستقامت بمجهوداتهم وعطاءتهم دولة  افتقدناها اليوم، واستنزفت طاقاتهم وهم اليوم الشريحة الأضعف، صحة وحقوق ، وبدلا من تكريمهم تقديرا لتلك الجهود وذلك العطاء، يتم معاقبتهم.
يعلم القاصي والداني ان للبريد تجربة ناجحة في صرف مرتبات هذه الشريحة، وتطوير العمل من خلال فتح مركز متعدد تسهل صرف الرواتب، وخدمات توصيل للمرضى والمقعدين، واليوم يراد ان يعاد بهم لزمن الطوابير والمعاناة.

وأشارت النقابة ان معظم الموظفين تصرف رواتبهم من المصارف الخاصة، مما يسبب ازدحام شديد وتزاحم لا يستطيع المتقاعد المنهك صحيا وبدنيا ونفسيا تحمله، البريد هو الاصلح للمتقاعدين بحكم تجربته الطويلة في صرف رواتبهم.

واعلنت النقابة رفض هذا الاجراء وهذا القرار المجحف، وتطالب المعنيين بتنفيذه ابتدأ من الوزير حتى أصغر موظف، التراجع عنه خدمة لهذه الشريحة التي استنزفت طاقاتها واستنزفت صحته في خدمة الوطن والمجتمع، وتعاني امراض الشيخوخة، شريحة معظمها من كبار السن والمقدين، نخاطبكم ونخاطب ضميركم الإنساني والوطني، كمسؤولين عن حال هذه الشريحة الضعيفة في المجتمع.
صادر عن نقابة المتقاعدين المدنيين الجنوبين
عبد الجبار سلام

واعلنت الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين بكافة هيئاتها الإدارية واعضائها تضامنها مع البيان الصادرمن قبل النقابة العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين برفضنا رفضا قاطعا عن تحويل معاشاتنا لمصرف القطيبي .
وجاء في البيان :"
من خلال بياننا هذا وتضامنا ندعو لعقد. إجتماع موسع مع النقابة العامةد للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين لوقف هذه المهزلة وإتخاذ موقف موحد .نتخذ فيه جملة من الإجراءات العاجلة والسريعة .
في الوقت الذي نسعى له لتحسين وضعية المتقاعد المدني الجنوبي في  وضعه المعيشي والإقتصادي وتحسين وضعة الصحي ...يأتي هذا الإجراء التعسفي والظالم من قبل وزير الخدمة المدنية والتأمينات  لبضيف معاناة أخرى الى جملة المعانات المرهقة التي نعانيها جميعنا .
إن دعوتنا لعقد هذا الإجتماع المشترك بين قيادة الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين والنقابة العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين سيضع حدا للتلاعب واتخاذ اي قرارات تضر بمصلحة المتقاعد المدني الجنوبي.

صادر عن الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين
22إبريل 2024م