آخر تحديث :الجمعة - 03 مايو 2024 - 08:44 م

عرب وعالم


إسرائيل تعلن بدء عملية عسكرية بقطاع غزة

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 10:20 م بتوقيت عدن

إسرائيل تعلن بدء عملية عسكرية بقطاع غزة

عدن تايم/متابعات:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بدء عملية عسكرية في الممر الذي أقامه في قطاع غزة لفصل شماله عن المنطقتين الوسطى والجنوبية، وذلك تزامنا مع إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تكثيف ما وصفها بالجهود العسكرية.

وقال الجيش إن "الفرقة 162 بقيادة الفريق القتالي للواء ناحال التابعة للقيادة الجنوبية أطلقت عملية في منطقة ممر الوسط".

وزعم الجيش الإسرائيلي، في تقريره المسائي، أنه قتل مجموعة من المسلحين الفلسطينيين ودمر مواقع وبنى تحتية وصفها "بالإرهابية".

وعشية الاحتفالات بالفصح اليهودي أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته "منتشرة على نطاق واسع في البر والجو والبحر".

وفي وقت سابق، قال نتنياهو إن الأيام المقبلة ستشهد زيادة ما وصفها بالجهود العسكرية والدبلوماسية لتأمين إطلاق سراح المحتجزين.

جنرال يتنحى
من ناحية أخرى، أعلن اليوم قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي اللواء يهودا فوكس، اعتزامه الاستقالة من منصبه في أغسطس/آب المقبل.

وهذه الاستقالة المزمعة هي الثانية من نوعها خلال ساعات لقائد كبير في الجيش الإسرائيلي، بعدما أعلن رئيس الاستخبارات العسكرية أهارون حاليفا استقالته على خلفية "إخفاقه بالتنبؤ" بهجوم الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفادت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية بأن اللواء فوكس أبلغ رئيس الأركان بقرار الاستقالة وذلك بعد 3 سنوات فقط من توليه مهام منصبه. ولم تذكر القناة سبب الاستقالة.