آخر تحديث :الجمعة - 03 مايو 2024 - 08:27 ص

كتابات واقلام


خطوة إيجابية نحو التغيير

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - الساعة 08:44 م

بلال غلام حسين
بقلم: بلال غلام حسين - ارشيف الكاتب


خطوة إيجابية نحو التغيير التي قام بها المحافظ بزيارة مكتب البريد وإيقاف المدير العام، وإن شاء الله تأتي البقية ..

لأننا كم وكم تحدثنا وكتبنا عن المعاملات اللاخلاقية في البريد العام في كريتر وغيرها من مكاتب البريد في المديريات الأخرى ولكن لا حياة لمن تنادي، وهي طبعا ليست بمكاتب بريد، لأن العمل بالنظام البريد أنتهاء وتحولت هذه المكاتب إلى مكاتب لصرف المعاشات والابتزازات للمتقاعدين .. تصور أنت متقاعد قضى عمره كله يخدم في مرفقه، وبعد سنوات الخدمة تلك يهان بالطريقة التي حاصلة في مكاتب البريد وكأنه بهيمة جاء يشحت الفتات، وليس كذه فقط بل ويتم ابتزازه ليستلم معاشه من قبل عصابات سفلة يأخذوا من ذلك الفتات القليل علشان يستطيع الحصول على معاشه دون إرهاق الطوابير الطويلة لمدة ساعات وأيام..!!

كم نادينا وكتبنا عبر الصحف وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن يتم صرف المعاشات لهؤلاء المتقاعدين المغلوبين على أمرهم بإيداعها في حساباتهم في البنوك للذين معه حسابات، والبقية يفتحوا حسابات ويرسل المعاش لحسابهم عبر التأمينات ولكن لأن المسؤولين وأعوانهم مستفيدين من عملية ابتزاز المتقاعدين ويتكسبون الكسب الحرام منها، صعبوا هذه العملية ويقومون بإذلال المتقاعدين لصرف معاشهم التقاعدي بقمة السفالة والحقارة .. بالله يا محافظ أيش بيكون رد فعلك وأنت ترى أمك أو أبوك يقوم الساعة أربع الفجر ويروح يطبر عند مكتب البريد علشان يقبض الفتات من معاشه ويتم إذلاله بالشكل الذي يتم فيه إذلال المتقاعدين، مش حرام بالله..؟! وعلشان أيش..!! علشان فتات من ماله يقبضه لايسمن ولا يغني من جوع..!!

أتمنى بإصدار قرار خاص بهؤلاء المتقاعدين بأن يتم صرف معاشاتهم وإيداعها إلى حساباتهم الشخصية في البنوك من قبل التأمينات والمعاشات، حتى يستطيع المتقاعد إستخراجها وصرفها بكل يسر متى ما أراد، وأي إنسان يقولك العملية صعبة وغير ممكنة فهو كذاب لأن بعض المتقاعدين يتم إيداع معاشاتهم في حساباتهم في البنوك ويستلموها بكل يسر ومتى ما أرادوا ..

تحياتي لكم وأتمنى لكم التوفيق في مهامكم.