الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


20 يوليه, 2019 02:45:57 م

كُتب بواسطة : نجيب يابلي - ارشيف الكاتب



أصدر نبي الله سليمان ، على نبينا علية افضل السلام على هدهد حكما بالغ القسوة عندما قال له : سأرسلك إلى قوم لا يعرفون قدرك وهذا هو علين الواقع الذي عشناه وجاء الأخ العزيز محمد عبادي، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن وخرج بقرار بركة أهل السماء وأهل الأرض عندما قرر تكريم قيادات الصناعة سواء في الديوان او المصانع من ومنهم "من قضى نحبه ومنهم من ينتظر" ومعنى علينا أكثر من ثلاثة عقود ونحن لا نراهم حتى مكننا محمد عبادي من رؤيتهم وكأنهم هلال رمضان او هلال شوال ..

كان ذلك اليوم التاريخي ، يوم الاثنين 15 يوليو 2019م وفي قاعة اللوتس بخور مكسر اليوم الذي شاهدت فيه الأستاذ طه شاكر ، من قيادة وزارة الصناعة في زمن سابق على الوحدة ورأيت الوزير السابق عبدالله محمد عزيز وفضل الهلالي وسعيد شرف وآخرين وغاب عدد منهم وفي صدارتهم الأستاذ عبدالله سالم الخضر رئيس سابق لغرفة عدن ومديرها العام لفترة طويلة وعرفه أهل التجارة والصناعة على المستويات الثلاثة القطرية والقومية والدولية واصبح اليوم طريح الفراش لا احد يذكره وإنما هناك من ينهبه كما حدث مع بلاطجة في المنصورة الذين نهبوا أرضه المدعومة وثائقيا..

اتمنى على الأستاذ محمد عبادي ان يؤسس لهذا التكريم تقليدا سنويا في الفاتح من أبريل ( لان وزارة الصناعة تأسست في عدن يوم 1 ابريل 1974م ) وبذلك نكون قد كرمنا عدن أيضا وأن نكرم من سقطت اسماؤهم سهوا..

في جلسة المقيل تحدث الأخ / سالم سليمان عن هذه الخطوة المباركة وتمنى أن تؤسس لتفاهم جديد لصالح العمل والضمير على حد سواء ثم طلب من الأستاذ / عبدالله عزي وزير مواصلات سابق بالحديث عن هذه المناسبة واشبع الأستاذ عزيز سامعيه بالكلمة الطيبة ثم طلب الاستاذ سالم سلمان ( هذا الشبل من ذاك الاسد ) بان اتحدث لانهم يعرفوني كاتبا ولا يعرفوني متحدثا فأثنيت كثيرا على الاخ محمد عبادي على اتخاذه مثل هذا القرار برد الاختبار للإقامات التي قدمت الشيء الكثير وتعتبر طليعة رجال البناء..

قلت إن البرسترويكا ارتبطت بشخص ميخائيل جور بالتشوف في موسكو ومحمد عبادي في عدن بتكريم تلك القامات التي حضرت والتي لم تحضر لأسباب موضوعية ومنهم من سقطت اسماؤهم سهوا والرجل متفهم وعقلة وقلبة مفتوحان ..

التكريم العبادي فتح شهيدا اخرين الذين اعتبروه صاحب الريادة في مثل هذا التكريم وسيطالبون قيادات التعليم والصحة والمالية بفتح ملف التكريم والسير على خطى محمد عبادي وبذلك نكون قد استعنا الجميل في هذا المناخ الملوث والواقع المرير.

نريد ان نرى الرعيل الاول من رجال ونساء التعليم ورجال ونساء الصحة ورجال ونساء المالية ورجال ونساء الصحافة والإعلام ورجال ونساء الثقافة والموسيقى ونكون بذلك قد اعدنا الاعتبار لعدن ، سيدة مدن الجزيرة والخليج لان مكة المكرمة والمدينة المنورة لا تخصصان للمفاضلة لأنهما فوق المفاضلة ..

شكراً لعبادي اليوم !!
شكراً لعبادي الغد !!