الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


16 مايو, 2019 05:15:14 ص

كُتب بواسطة : رفقي قاسم - ارشيف الكاتب


لا إله الا الله سبحانه القريب منا والقائل ادعوني استجب لكم والقائل اني اقرب لكم من حبل الوريد وحينما سألوا رسول الله أأله بعيدٌ نناديه او قريبٌ نناجيه ونزلت الاية " اني قريبٌ اجيب دعوة الداعي اذا دعاني " ، لا اله الا الله محمد رسول الله . بدأت بما بدأت كي تكون فاتحة لما سأكتب من إيضاح وتوضيح دون تمحيص وتفحص لان الأمور للأسف واضحة جلية كوضوح الشمس برابعة النهار .
إذا نحن لله أقرب بالقول ولكن بأفعال واعمال معظمنا ان لم نقل جميعنا لإبليس وذريته اقرب ولا داعي للكذب ولا لستر وإخفاء ما نعمله جميعنا وابدأ بالعالم الديني الجليل أي عالم كل يوم له موقف من فوق منبر واخر فما بالكم بالعالم المدني والأستاذ والسياسي والقائد والأب والام والتلاميذ والطلاب وفي كل مناحي الحياة والمجتمع !! الم يقل الله سبحانه " كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون " لم تأتي ما قاله الله جزافا جاءت من واقع للأسف ملموس ، وما يحز بالنفس ما نراه من اعمال رجال الدين والفقه والشرع والمتفقهون والمتفيقهون أيضا كل يوم لهم موقف مرة بالسلب ومرة أخرى بالإيجاب لذات الموضوع ولكن بمواقف ومواضع أخر هل هي التُقية لا ادري هل هو النفاق لا اعلم الذي اعلم انه تبرير لكل عمل من الاعمال كي يمر الحال مرور الكرام ولو اتقينا الله لتجنبا الكثير من الوقوع بهذه الزلات والمواقع الذي حذرنا الله نفسه منها سبحانه.
السبب على ما اظن هو اتباع الهوى والشهوات ورغبات النفس وعادة ما تكون كذلك الا لتحقيق ما قاله ابليس الرجيم حين قال " لأقعدن لهم على صراطك المستقيم " ونحن نعلم ذلك ومع ذلك نمارسه بكل فخر واعتزاز وكذب وحين أقول نحن اقصد به العموم لا الخصوص ونراه بكل وقت وحين دون خجلٍ ولا حياءٍ للأسف .
يا سبحان الله ربنا يقول استغفروني ويقول " ما كان الله معذبهم وهم يستغفرون " ونحن نستغفر ونتوب وربنا يقبل بشرط ان تكون التوبة والاستغفار صادقة ليست للتبرير وابليس لعنة الله عليه وذريته سريعا يقولون " انًا براء مما تعملون !! وهنا اكد يا عباد الله ان الله لنا اقرب فلنتبعه يغفر لنا جميعا بأذنه تعالى وابليس يبرئ منا فلنجتنبه بتأكيد وجد .. ربنا كن لنا رحمة ومغفرةً أميين أميين ،، م. رفقي قاسم م-عدن