الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخــبار رياضــية

الأربعاء - 14 أغسطس 2019 - الساعة 09:13 م

متابعات / العزي العصامي :


اكد مدير المنتخب الوطني الاول لكرة القدم الكابتن محمد حيدان ان الجهاز الفني طلب استدعاء المحترفين اليمنيين بالسعودية معاذ الريمي بنجران وحسن العطاس بالباطن، لاخضاعهما للاختبار والاطلاع على مستواهما خلال تواجد بعثة المنتخب حاليا في المعسكر الخارحي بالرياض استعدادا للتصفيات المشتركة.
ونقلا عن موقع يمن اتحادي قال حيدان في تصريح : تم التواصل مع اللاعبين وتوجيه الدعوة لهما للانضمام لمعسكر المنتخب وفق الطرق الرسمية ونحن ننتظر ردهما .
وبين حيدان ان الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سامي نعاش منح اللاعبين راحة بعد انتهاء بطولة غرب اسيا بالعراق ووصولهم الى الرياض يوم الاثنين ليعود اللاعبين مساء اليوم لبدء تدريبات خاصة بالصالة الرياضية.
لافتا الى ان المنتخب يمكن ان يستأنف تدريباته غدا بعد تحديد ملعب خاص بتدريباته ليستعد لخوض المباراة التجريبية التي سيخوضها امام مضيفه العماني في مسقط مساء الثامن والعشرين من أغسطس الحالي ، حيث ستغادر بعثة المنتخب الرياض قبلها بيومين.
وتأتي مباراة عمان استعدادا لمواجهة منتخب سنغافوره في الخامس من سبتمبر المقبل في سنغافوره ، وذلك في مستهل مشوار منتخبنا بالتصفيات المشتركة لكأس العالم بقطر ٢٠٢٢م وكأس اسيا بالصين ٢٠٢٣م.
وكان اتحاد كرة القدم اعتمد ان تكون الرياض ملعبا لمباريات المنتخب الوطني لتعذر اقامة المباريات الدولية في الملاعب اليمنية نتيجة الحظر الذي فرضه الفيفا على ملاعبنا منذ ٢٠١١م.
واكد محمد حيدان ان المرحلة الحالية لن تشهد استبعاد أي لاعب من قائمة المنتخب نظرا لقصر الفترة حتى موعد المباراة الاولى بعد أن بلغ المنتخب مرحلة طيبة من التجانس والعمل الجماعي خلال بطولة غرب اسيا.
وأكد كدير المنتخب الوطني لكرة القدم في ختام تصريحه ان منتخبنا خاض تجربة قوية وطيبة في بطولة غرب اسيا مع منتخبات صعبة وهو الامر الذي مكن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سامي نعاش من وضع تصوره النهائي للتشكيلة الاساسية للتصفيات وتثبيت عناصر شابة في التشكيلة سيكونوا نواة المنتخب القادمة.
٠دير بالذكر أن منتخبنا سيخوض التصفيات المشتركة ضمن المجموعة الخامسة الى جانب كل من السعودية وفلسطين واوزبكستان وسنغافورة .
وسيخوض منتخبنا مباراته الثانية في هذه التصفيات امام المنتخب السعودي بالرياض في مباراة تعتبر بملعب المنتخب الوطني يوم العاشر من سبتمبر قبل أن يواجه نظيره الاوزبكي في طشقند بالعاشر من اكتوبر القادم ثم ضيفه الفلسطيني في الرابع عشر من نوفمبر وبعدها في مرحلة الإياب يعود ليواجه سنغافورة بالرياض في التاسع عشر من الشهر نفسه ، وينتظر حتى السادس والعشرين من مارس ٢٠٢٠م ليعود الى الرياض في مواجهة مع نظيره السعودي بضيافة الاخير ليستقبل بعدها منتخب اوزبكستان بالرياض في مباراته قبل الاخيرة مساء الحادي والثلاثين من مارس، ليختتم متتخينا الوطني مشواره في التاسع من يونيو ٢٠٢٠م بمواجهة مضيفه الفلسطيني.

من يمن اتحادي