الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الخميس - 11 يوليه 2019 - الساعة 07:35 م

لحج/خاص:


دشن وكيل محافظة لحج الاخ وضاح الحالمي اليوم بمعية مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس عبدالملك ناجي المرحلة الثانية من مشروع المساعدة متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية والمتمثل بصرف المعدات الزراعية وشبكات الري لصغار المزارعين والمتضررين من حرب 2015م والبالغ عددهم 120 مزارع بدعم من منظمة ادرأ للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي التدشين أشاد الحالمي بالمشاريع التي تنفذها منظمة ادرأ في في الصحة والزراعة والإغاثة لما لها من أهمية في تحسين المستوى المعيشي لدى الفئات المستهدفة خاصة المشاريع التي تستهدف صغار المزارعين بعد ان فقدوا مصدر دخلهم الوحيد جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الايرانية على المحافظة . منوها ان كل مزارع تحصل على معدات زراعية وشبكات ري تصل قيمتها الى 4500 دولار .

مشيرا ان هذا المشروع وفي مرحلته الثانية سيسهم في النهوض بقطاع الزراعة وإعطاء الفرصة أمام صغار المزارعين للبدء في عملية رفد السوق المحلية بمختلف المحاصيل الزراعية .

داعيا كافة المنظمات الى تقديم المشاريع المستدامة في مختلف الاتجاهات في محافظة لحج كون المحافظة بحاجة الى المشاريع الإستراتيجية متوسطة المدى لا المشاريع التي تنتهي بانتهاء فترة المشروع.