الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأربعاء - 19 يونيو 2019 - الساعة 11:49 م

شبوة/ عدن تايم

اندلعت مساء اليوم مواجهات عنيفة بين النخبة الشبوانية والقوات المشتركة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
وبحسب مصادر عدن تايم تتكون القوات المشتركة التابعة للشرعية من 4 الوية هي: اللواء 30 مشاه
اللواء الثاني مشاه جبلي
اللواء الثاني مشاه بحري
اللواء 21 ميكا
بالاضافة الى قوات الأمن العام.
وقال شهود عيان ان معارك عنيفة باستخدام الاسلحة الثقيلة تدور الان بين قوات النخبة الشبوانية وقوات ٢١ التابع للشرعية، وسط انباء عن قدوم تعزيزات للنخبة من خارج المدينة.
وكانت قوات النخبة الشبوانية انتشرات اليوم في مدينة عتق وسيطرت على المرافق الحكومية بالمدينة.
وقال سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي في منشور له بموقع التواصل الاجتماعي: انه ابرم أتفاق مساء اليوم نص على إستحداث معسكر لقوات النخبة الشبوانية في العاصمة عتق، وأستمرار دورياتها في مهامها بالمدينة.
واضاف: كما نص الاتفاق على عودة القوات المشتركة لتأديه مهامها الأمنية، والعمل بهذا الأتفاق حتى عودة محافظ المحافظة من الخارج وعقد لقاء مع مختلف الأطراف لمعالجة أسباب الأزمة.
وبحسب العولقي: بعدما تم الأتفاق بين قوات النخبة الشبوانية والقوات المشتركة برعاية لجنة الوساطة ومحافظ المحافظة والتحالف العربي بدأت قوات النخبة في تنفيذ الأتفاق إلا ان وحدات من الجيش وبتوجيهات من نائب الرئيس اليمني انقلبت على الأتفاق وهاجمت مدرعة تابعة للنخبة الشبوانية امام مبنى سبافون، كما هاجمت طقم تابع للنخبة أمام مبنى محكمة الإستئناف.
وحمل الأطراف التي وجهت وشاركت في الإنقلاب على الأتفاق المسؤولية الكاملة عن الأحداث المؤسفة التي تشهدها العاصمة عتق في هذه اللحظات.