الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



تحقيقات وحوارات

الخميس - 16 مايو 2019 - الساعة 02:25 م

عدن تايم - الرياض:

أكد محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، الخميس، أن مليشيا الحوثي الإرهابية نفذت الهجوم ضد محطتي الضخ التابعتين لأرامكو بأوامر من النظام الإيراني، دون أي اعتبار لليمن وللجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي.

وأضاف آل جابر، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أن "المليشيات الحوثية رهنت نفسها لطهران، واتخذت اليمن منطلقا للإرهاب الإيراني ضد اليمنيين ومصالحهم، وأداة للاعتداء على السعودية".

وكانت السعودية أعلنت على لسان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبدالعزيز الفالح أن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق-غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضراراً محدودة.

وأكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن ما قامت به المليشيا الحوثية من اعتداءات على منشآت حيوية بالسعودية انتهاكات ترقى إلى جرائم حرب.

وأضاف التحالف، في بيان لقيادة القوات المشتركة، الخميس، أنه لن يتهاون في متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن، وسيصل إلى جميع المواقع التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية.

وأعلنت قيادة القوات المشتركة أنها نفذت، الخميس، عمليات جوية على عدد من الأهداف العسكرية المشروعة التي أكدت المعلومات العسكرية والاستخبارية أنها تشتمل على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.