الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 25 مارس 2019 - الساعة 06:57 م

عدن تايم / خاص

بدأت الشركة المنفذة لمشروع تصريف الطاقة صباح يوم الأثنين اعمال مشروع نقل الطاقة 132kv الحسوة المنصورة خور مكسر، وذلك لتصريف الطاقة من محطة الحسوة الإستراتيجية 264 ميجاوات و المحطة الإماراتية 100 ميجاوات.

وفي تصريح صحفي لمدير المشروع المهندس عارف عبدالحميد أوضح بأن مشروع خطوط النقل والمحطات التحويلية الحسوة المنصورة خور مكسر لتصريف الطاقة من محطة الحسوة الإستراتيجية 264 ميجاوات والمحطة الإماراتية 100 ميجاوات إلى الشبكة.

وبحسب المهندس عبدالحميد فإن المشروع يتكون من:
(1): إنشاء محطات تحويلية الحسوة عدد 2 محولات قدرة 100 ميجاوات
(2): إقامة محطة تحويلية المنصورة 2 محولات 90 ميجاوات كامل المرفقات
(3) إقامة محطة تحويلية خور مكسر

وأشار مدير المشروع إلى ان مدة تنفيذ إعمال مشروع تصريف الطاقة 18 شهر.

وأضاف المهندس عارف عبدالحميد ،أن الطاقة الاستيعابية للمشروع تصريف ونقل الطاقة تصل إلى 900 ميجاوات قابلة للتوسعة.

وفي سياق متصل قال مصدر في الشركة المنفذة للمشروع ،أن المشروع يحتوي على نظام الإبراج وكذا مد كيبل بحري.

ونوه المصدر إلى أن عدد الإبراج ستصل إلى 26 برج و بإرتفاع 42 متر وكذا مد كيبل بحري يمد بطول 10 كيلو متر يمر بجزيرة الطريق البحري مرورا إلى المحطة التحويلية بخور مكسر.

يشار إلى أن مشروع خطوط تصريف الطاقة 132kv يعد من المشاريع العملاقة التي تنفذ بقطاع الطاقة في عدن خاصة والجمهورية عامة حيث حرمت المدينة من التوسعة بالطاقة الكهربائية من شأن هذا المشروع أن ينقل الطاقة إلى مناطق شبة جزيرة عدن وهي مديريات خور مكسر وكريتر والمعلا والتواهي.

وقد حرمت هذه المناطق من تزويدها بالطاقة من محطات التوليد الرئيسية واعتماد التغذية الكهربائية من المحطات الفرعية والطاقة المشتراة والبدء بتنفيذ أعمال مشروع تصريف الطاقة 132kv الحلم اللي تحول الىحقيقة ملموسة وهو الإنجاز اللي يحسب لفخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يتابع عن كتب خطوات تنفيذ مشروع المحطة الإستراتيجية 264 ميجاوات وخطوط تصريف و جنود تحقيق حلم مشروع المحطة الإستراتيجية 264 ميجاوات ومشروع نقل الطاقة 132kv معالي وزير الكهرباء المهندس محمد العناني ومحافظ عدن الأستاذ أحمد سالمين و مدير كهرباء العاصمة عدن الأستاذ مجيب الشعبي الذي بدل جهود استثنائية منذ الوهلة الأولى لمشروع المحطة 264 ميجاوات ومشروع النقل 132kv.

وأعرب المواطنون عن ارتياحهم لما شاهدوه من أعمال تنفيذ مشروع المحطة الاستراتيجية 264 ميجاوات و مشروع تصري.