الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 18 مارس 2019 - الساعة 10:25 م

عدن تايم

‏لقي اللواء عبدالقادر العمودي مساعد وزير الدفاع في القاهره مصرعه اليوم في منطقة فيصل وسط العاصمة المصرية القاهرة، لتوي حادثة الوفاة الغامضة حياة ابرز قادة الجيش اليمني ومعركة تحرير مدينة عدن والمحافظات المجاورة، قبل ان يغادرها الى القاهرة للاقامة الدائمة منذ اكثر من عام.
وافادت مصادر خاصة ل"عدن تايم" ان سيارة شخصية صدمت اللواء العمودي الساعة السابعة والنصف صباحا، دهسا بمركبة تحمل اسطونات غاز.
واضافت المصادر " ان اللواء العمودي توفي على الفور، والسلطات الامنية المصرية القت القبض على مالك السياره في قسم شرطة الطالبية.
وتمكن الامن المصري من ضبط السائق المتهم، الذي قال في التحقيق أنه فور دورانه بالسيارة ولدى عودته للخلف صدم المتوفى بالخطأ، بحسب الصحافة المصرية.
واللواء عبدالقادر العمودي من مواليد مديرية حجر بمدينة حضرموت وتقلد مناصب عسكرية عدة حيث اختاره الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قائدا للواء 37 مدرع بالخشعة ضمن القرارات الرئاسية بشان اعادة هيكلة الجيش عام 2013، وفي 16 مايو 2014 عُين العمودي مساعداً لوزير الدفاع للموارد البشرية وتم ترقيته إلى رتبة اللواء في القوات المسلحة.

اللواء عبدالقادر العمودي من أوائل العمداء في الجيش اليمني والسلك العسكري، ومن القيادات ذات الكفاءة العلمية، حيث تخرج من الكلية العسكرية العليا في الاتحاد السوفيتي سابقا عام 1982م برتبة ملازم ثاني، وتخرج من أكاديمية المدرعات من أوكرانيا عام 1989م ، وحصل على زمالة كلية الدفاع الوطني من الأكاديمية العسكرية العليا عام 2009، وعمل مدرسا في الكلية العسكرية من 1982م حتى 1984م، ثم انتقل للتدريس في كلية القيادة والأركان من 1989م إلى 1990م، ثم عمل مدرسا في كلية القيادة والأركان بصنعاء من 1991م إلى 2004م إلى أن تم تعيينه بقرار رئاسي نائبا لمدير معهد الثلايا بعدن ورقي إلى رتبة عميد عام 2008، ثم عين في 2009 مديرا لدائرة المدرعات بوزارة الدفاع.

العمودي أحد الأبطال الذين شاركوا في تحرير عدن وجنوب اليمن من ميليشيا الحوثي الإرهابية، وهو يعتبر اخر قادة تحرير الجنوب بعد استشهاد كلا من: اللواء أحمد سيف اليافعي، نائب رئيس الأركان اليمني في المخا غربي تعز، واللواء صالح الزنداني، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، متأثرا بجراحه التي أصيب بها إثر الهجوم على قاعدة العند بلحج، والواء جعفر محمد سعد، محافظ عدن الأسبق، إثر استهادف موكبه بسيارة مفخخة في عدن.