الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الثلاثاء - 12 فبراير 2019 - الساعة 01:40 م

عدن تايم/ خاص:

نفذ عدد من المحامين ونشطاء بمنظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية حقوقية امام مبنى القضاء والمحكمة العليا بمديرية خورمكسر صباح يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019م رفضاً على إغلاق المحاكم والنيابات .

ورفع المتظاهرون في الوقفة الاحتجاجية التي ينظموها للأسبوع الثالث على التوالي لافتات كتب عليها شعارات منها : الدعاوى القضائية هي الطريق الصحيح للحصول على الحقوق ، ( ياقضاتنا ...ردء المفاسد مقدم على جلب المصالح .فأين أنتم من هذا المبدأ ) ، المساجين يضربون عن الطعام بحثاً عن العدالة ، عطلتم عمل المحاكم فبمن نلوذ .


و أوضح المتظاهرون : بأنهم مع إضراب المحاكم والنيابات لنيل حقوقهم المشروعة ، لكن الإضراب لا يكون بإغلاق المحاكم والنيابات و تعطيل أعمال السلطة القضائية لمدة ثلاثة أشهر .

وأضافوا : أنهم لن يسكتوا وسيظلون يرفعوا أصواتهم حتى تستأنف أعمال المحاكم والنيابات ، وينتصر النظام والقانون .

وتسأل المتظاهرون من هو صاحب المصلحة في تعطيل أعمال القضاء و النيابات في المحافظات الجنوبية المحررة ومن هو صاحب المصلحة في إستمرار إغلاق المحاكم ، و إنكار العدالة وقتلها وطالب المتظاهرون رئيس مجلس القضاء الأعلى و وزير العدل إصدار تعميم ، كل من جانبه ، باستئناف أعمال المحاكم والنيابات إعتباراً من يوم الأحد17 فبراير 2019م على أن تتخذ الإجراءات الإدارية بحق كل من يمتنع عن العمل فإنهما بذلك ينتصران للنظام القانوني للدولة وللمجتمع ، و للمواطن و للحق والشرع


من: مريم بارحمة