الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



عمليات الساحل الغربي

السبت - 12 يناير 2019 - الساعة 08:43 م

عدن تايم / خاص

واصلت مليشيات الحوثي خرقها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة ، وقصفت مواقع عسكرية تابعة لقوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة في منطقة كيلو 16 ومواقع شرق الدريهمي .

وقال المركز الاعلامي لالوية العمالقة أن المليشيات قصفت مساء أمس المواقع العسكرية لقوات العمالقة وللقوات المشتركة بمختلف الأسلحة والقذائف ومنها مدفعية الهاوزر وقذائف الهاون .

هذا الخرق الحوثي للهدنة الأممية لوقف العمليات العسكرية سبقته مئات الخروقات الحوثية المتواصلة وعدم إلتزامها ببنود الهدنة في ظل التجاهل الأممي لهذه الخروقات الحوثية المستمرة يضع الهدنة على المحك ، ويثبت بأن مليشيا الحوثي غير معنية بهذه الهدنة وأنها تسعى لإفشالها بشتى الوسائل والطرق منذ دخولها حيز التنفيذ في الـ 18 ديسمبر 2018 .

واليوم واصلت مليشيات الحوثي الإيرانية إستهداف منازل المواطنين وبشكل عشوائي بقذائف المدفعية والهاون في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة.

وأكدت مصادر محلية وفقا للمركز أن مليشيات الحوثي تواصل قصفها على منازل المواطنين وبشكل يومي منذ إنطلاق الهدنة التي دعت إليها الأمم المتحدة في 18ديسمبر 2018.

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي قامت مساء اليوم بقصف منزل المواطن محمد علي الذهب في مدينة حيس بقذائف الهاون وخلّفت أضراراً كبيرة بالمنزل وأدى إلى خلق حالة من الخوف والهلع لدى النساء والاطفال.