الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

السبت - 12 يناير 2019 - الساعة 03:56 م

حضرموت/خاص:

ضبط جنود نقطة "دفيقة" العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بمديرية الشحر محافظة حضرموت؛ كميات كبيرة من مادة "الأسيد" المركز، مخبأة تحت مجموعة من أكياس الدقيق، على متن إحدى الشاحنات، القادمة من محافظة المهرة شرقاً والمتوجهة غرباً باتجاه محافظة شبوة.

حيث تمكن الجنود من ضبط الأسيد المركز بنسبة ٩٨%، معبأة في جوالين، سعة ٢٠ ليتر، بعد تفتيش حمولة الشاحنة من أكياس الدقيق بعناية، وإفشال عملية التهريب التي لم يعرف دوافعها حتى الآن.

قيادة لواء الأحقاف وقيادة محور الضبه؛ تقدموا بجزيل الشكر والامتنان للجنود المرابطين بالنقطة الأمنية على يقضتهم العالية، وحسهم الأمني المرتفع، بما يجنب المواطنون الاذى، ويحفظ أمنهم، ويمنع كل من تسول له نفسه المساس بالسلم العام.

وتعتبر نقطة "دفيقة" بوابة شرقية، يمر بها المسافرون باتجاه مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، وواحدة من أهم النقاط الأمنية على الخط الدولي الرابط بين شرق البلاد وغربها.

وكان قد صادر مكتب الأشغال العامة قسم الإصحاح البيئي بمديرية الشحر - الأسبوع الماضي - كميات من الحبار نوع " هاريكا " تالفة وغير صالحة للاستهلاك بميناء الشحر السمكي .

حيث تم ضبط كمية الحبار التالف من قبل أفراد أمن ميناء الشحر وذلك أثناء تهريبها من أحد العباري المتواجدة في داخل حوض الميناء الداخلي الئ عوازل حفظ الأسماك في ساحل الميناء ، وفوراً تم نزول المختصين بمكتب الأشغال العامة قسم الإصحاح البيئي لتفحصها اتضح إنها تالفة وغير صالحة للاستهلاك .

هذا وقد قدرت الكمية التي تم إتلافها بمايزيد عن 1,4 طن من الحبار ، بحضور مندوبي مكتب الأشغال العامة ومكتب الثروة السمكية وأمن ميناء الشحر .