الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



تحقيقات وحوارات

الخميس - 06 ديسمبر 2018 - الساعة 11:05 ص

رصدها / هشام عطيري

تعد دولة الامارات العربية المتحدة من اوئل الدول العربية التي ساهمت مساهمة فعالة في تقديم العون والمساعدة لشعب الجنوب بعد التحرير حيث كانت الداعم الرئيسي الى جانب الاشقاء في المملكة العربية السعودية في مختلف الجوانب الاغاثية والخدمية الى جانب المشاركة بالدم في قتال المليشيات الحوثية ضمن قوات التحالف العربي واستشهاد المئات من ابنائها في مختلف الجبهات.

وتزامنا مع احتفالاتنا باليوم الوطني 47 لتأسيس الاتحاد استطلعنا احاديث عديدة ومشاعر مختلفة لعدد من ابناء الجنوب معبرين من خلالها عن الوفاء والعرفان لتضحيات الامارات ودعم مسيرة شعبنا في التحرير والتنمية .

معنا في الحرب والسلم

*المحامي عصمت عبد الرحيم قال ان الامارات وهي تحتفل باليوم الوطني يجب نتذكر تلك التضحيات التي سطرها ابناء الامارات في السلم والحرب من خلال عشرات الشهداء واختلاط الدم الجنوبي بالدم الاماراتي في ساحات القتال حتى التحرير وكانت السباقة في تقديم يد العون والمساعدة للمحافظات المحررة.. لذلك نرفع تهانينا الحارة لاولاد زايد ونقول لهم شكرا .. شكرا إمارات الخير.

عظيم الامتنان للامارات
*الشخصية التربوية محمد صالح مسعود لفت ان احتفال الامارات باليوم الوطني تستدعي منا كل ابناء الجنوب رفع اجمل التهاني والتبريكات الى قيادة الدولة وشعبها ونعبر عن خالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لوقوف دولة الامارات العربية المتحدة الى جانب الشعب اليمني ضمن دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في التصدي للانقلابين المتمردين الحوثيين الروافض الذين يسعون الى جعل المنطقة تحت سيطرة الحكم الفارسي الايراني لتكون دول المنطقة بورة للصراعات والتمزق.

واكد مسعود في حديثة ان للامارات دور كبير في تقديم الدعم والمساندة من حيث توفير الامن الغذائي والتامين الصحي للجرحى واستقبال الحالات المستعصية والعمل على تقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم وكذلك تقديم كل ما يندرج في جوانب الاغاثة وتاهيل المدارس والمرافق الصحية والحكومية وغيرها فهنيئا لهم عيدهم الوطني.

لا نستطع ان نفي حقهم

*المواطن جلال العطيفي قال ان الكلمات لا تستطيع ان تفى حق الامارات في ما قدمته لشعب الجنوب من تضحيات في سبيل التحرير الى جانب المقاومة الجنوبية وتوفير الامكانيات اللازمة لإعادة الحياة للمحافظات الجنوبية فهي فعلا امارات الخير.

سيكتب التاريخ ..

*مسئول في الاعلام التربوي عدنان سعيد عبر في حديثه ان تضحيات شعب الامارات سوف تظل عالقة في الاذهان وسيكتب المؤرخون ان شعب اليمن وشعب الامارات امتزجت دمائهم وذابت كل الفوارق الاجتماعية والاقتصادية وهمهم كان فقط نصرة الشعب اليمني قائلا " ايها الشعب الاماراتي الاصيل ثق تماما اننا بكم اقوياء ونتمنى ان نحتفل إذا بالنصر العظيم وتحرير كل اليمن من الحوثة الاشرار.

شكرا على وقوفكم معنا

*الشخصية الاجتماعية نبيل قبع اكد ان الامارات بلد وفي لهم كل الشكر والتقدير على وقوفهم بجانب اخوانهم في اليمن في هذا الوقت العصيب الذي لاشك ان كل مواطن في هذا البلد يتمنى ان تضع هذه الحرب اوزارها واستعادة الامن والسلام والاستقرار الدائم .

ربي اجعل ايامهم اعيادا

*الاعلامي خلدون البرحي تمنى ان تحتفل امارات الخير في عامها القادم بعيدها الوطني وقد تحقق الامن والامان والاستقرار لليمن وعاد سعيدا كما كان من قبل في ظل لحمة عربية عميقة كالجسد الواحد وان يرى الوطن العربي متوحدا ومتماسكا كالبنيان وقال : اسمحوا لي ان ارفع اسمى ايات التهاني لشعب الامارات في عيدهم الوطني وان يجعل ربي كل ايامهم اعيادا ويسعدهم.

خير سند

*نائب مدير التوجيه بامن لحج زاهي النفيلي اكد ان شهداء الامارات هم شهدائنا شاكرا كل ما تقدمة يد الخير الاماراتية من دعم عسكري وانساني فهم خير سند وصاحب فقد اختلطت دمائنا بدمائهم في سبيل نصرة الحق واسترجاع ما سلبة الانقلابين وإعادة بنا الدولة.

دين على شعبنا

*القيادي النقابي مبارك الهبوب يقول لشعب الامارات وهم يحتفلون بعيدهم الوطني باسم الحركة النقابية ننقل لكم من محافظة لحج الابية ومن خنادق النضال والدفاع احر واصدق التهاني لكم وتحقيق المزيد من الانجازات التي حققتها وستحققها دولة الامارات الشقيقة.
ولاننسى الدور الذي تقوم به في مساعدة ابناء الشعب اليمني عامة والجنوب خاصة وان وقوفها مع شعب الجنوب في استعادة دولته سيكون دينا على الشعب الجنوبي التواق للحرية وبناء الدولة المدنيه.

مواقف لا تنسى

*الاكاديمي الرياضي محمد البرحي يقول انه عندما نذكر الخير والعطاء بسخاء والتضحية بالسلاح والدم نذكر الامارات فلا ينسى مواقف الامارات حكومة وشعب الا جاحد فالامارات اول من وقف معنا في الحرب السلام معنا في دعم العلم والتعليم معنا في دعم الطفولة واعادة البسمة لكثير من الاطفال شكرا امارات الخير شكرا اولاد زايد.

قطعوا دابر الفرس

*منسق ملف الشهداء والجرحى منصور سيف اكد ان احتفال الامارات باليوم الوطني وابطال الامارات جنبا الى جنب مع اخوانهم في المقاومة الباسلة في ميادين العزة والشرف يخوضون معارك ضد الانقلابيين لقطع يد المد الفارسي الايراني فهنيا للشعب في دولة الامارات الشقيق في عيدهم الوطني ومزيد من التقدم والرخاء.

دعم سخي لكل القطاعات

*السكرتير الاعلامي لمحافظ لحج محمد محي الدين نقل تهاني وتبريكات محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه، اللواء الركن / احمد عبدالله تركي الى قيادة وشعب دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ/ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ /محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ47 لليوم الوطني لدولة الإمارات الذي يوافق 2 ديسمبر من كل عام ، متمنيا لهما موفور الصحة والسعادة، ودوام التقدم والازدهار كما لايسعنا الا ان نشكر الموقف الاخوي لدولة الامارات العربية المتحدة ووقوفها جنباً الى جنب مع الشعب اليمني ،عسكرياً وخدمياً ، ومن جزئية الدعم الخدمي والانساني الذي تقدمه بشكل عام لليمن ولحج بشكل خاص كانت لها نصيب من اليد البيضاء الذي تقدمه امارات الخير في مجالات المياه - التربية - الصحة - الاعمال الاغاثية الطارئة للمواطنين الاشد فقراً نظراً لتوسع رقعة الفقر بسبب موجات النزوح من مناطق الصراع الى محافظة لحج.

هنيئا لهم العيد الوطني

*القيادي في المجلس الانتقالي رمزي الشعيبي قال : تهانينا لدولة الإمارات قيادة وشعبا بمناسبة العيد الوطني ال47 والذي يأتي بمثابة تتويج لإنجازات متسارعة ونهضة تنموية كبيرة حققتها دولة الإمارات بقيادتها الحكيمة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والذي أتى امتدادا لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مشوار طويل من العطاء اللامتناهي غدت معه دولة الامارات ضمن مصاف الدول المتقدمة إقليميا ودوليا.
هنيئا لشعب الإمارات قيادتهم الحكيمة والصادقة والمخلصة، كما لا أنسى هنا أن أشكر دولة الامارات العربية على مواقفها التاريخية إلى جانب شعبنا في مواجهة الإحتلال الحوثي ودماء الامارتيين الذي سالت في ساحات الشرف والبطولة واختلطت مع دماء أبناء الجنوب ومقاومته البطلة حتى تحرير جنوبنا الحبيب. كذلك الدعم الإنساني والاغاثي السخي الذي تقدمه دولة الإمارات إلى يومنا هذا يضل محل تقدير واحترام ووفاء منا للاوفياء.