الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الجمعة - 09 نوفمبر 2018 - الساعة 03:10 م

عدن تايم / خاص :

كشف مدير عام مستشفى الامراض النفسية والعصبية بعدن الدكتور طلال العامري الاسباب الامنة وراء هروب المرضى من المستشفى إجابة على سؤال " عدن تايم" في سياق حوار ضاف أجرته معه عن اوضاع المستشفى بإعتبار ان فرارهم من المستشفى يشكل هاجسا للأهالي ، كما يمثل هما لإدارة المستشفى ، فأجاب د. طلال العامري:

 فرار المرضى من المستشفى يعود إلى عدة عوامل، أبرزها أن عدد المرضى يفوق عدد الممرضين، وأثناء الانشغال بوجبات الطعام مثلا يجد بعض المرضى الفرصة للهرب، وعلى الأمن تحديدا جزء من المسؤولية في هروبهم".

وعن دور إدارة المستشفى وواجبها ازاء الهروب قال :

" نحن بدورنا لا نهمل حالات هروب المرضى، وسبق لنا إجراء التحقيق ومحاسبة الطواقم المناوبة بسبب حالات من هذا النوع، وهناك إجراءات تتخذ للحد من هذا الأمر، ولدينا محاضر موجودة بالإجراءات المتخذة، حيث أن سلامة المرضى تهمنا، لذلك نحن نتابعهم لإعادتهم إلى المستشفى".

ودعا الأهالي إلى متابعة مرضاهم، وخاصة الوافدين من المحافظات البعيدة، لأن هناك من يتماثل للشفاء ولا يجد من يأخذه حسب قوله.

يعاني المستشفى من الضغط، كما يعاني بشكل كبير وواضح بسبب نقص الميزانية وعدم توفير العلاجات بالشكل المطلوب، وقال العامري أن المستشفى ملتزم بتوفير العلاجات والغذاء مجانا للمرضى المرقدين وكذلك للذين في العيادات الخارجية (يتعالجون ويعودون إلى منازلهم).