الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الصـــحافــة الــيوم

الثلاثاء - 06 نوفمبر 2018 - الساعة 11:31 ص

عدن تايم - صحف :

أكد محافظ الحديدة الحسن الطاهر، أن ميناء مدينة الحديدة الساحلية اليمنية لن يتوقف عن العمل مع تقدم الجيش الوطني.
ويقترب الجيش اليمني، مدعوماً بطيران تحالف دعم الشرعية، من مركز مدينة الحديدة، مع وصوله إلى شارع دوار المطار الذي يبعد قرابة كيلومترين عن وسط المدينة، ونحو خمسة كيلومترات من الجهة الشرقية للمدينة.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، اليوم الثلاثاء، عن الطاهر القول: "ميناء الحديدة سيظل يعمل في كل الظروف ولن يتوقف مع تقدم الجيش الوطني، والحكومة الشرعية حريصة كل الحرص على أن يستمر الميناء في العمل بكل طاقته، ولن تستطيع الميليشيات الانقلابية تعطيل الميناء أو وقف نشاطه بأي شكل من الأشكال، وذلك حسب الخطة العسكرية التي وُضعت للحفاظ على الميناء واستمرار مهامه في استقبال ما يفد إليه من بضائع ودعم إنساني".
ولفت إلى أن "الجيش الوطني أطبق على الميليشيات الانقلابية من الجهات كافة، وبالتالي لم يعد بإمكان الانقلابيين القيام بأعمال عسكرية كبيرة، فمن الجهة الغربية لا يفصل الجيش والمقاومة الشعبية سوى كيلومترين عن مسجد المدينة، ونحو خمس كيلومترات من الجهة الشرقية، فيما تُركت الجهة الشمالية الشرقية مفتوحة لفرار مقاتلي الميليشيات قبل تقدم الجيش وتحرير المدينة".
وكثفت قوات الجيش الحكومي عملياتها العسكرية في مدينة الحديدة منذ أيام، محققة تقدماً كبيراً باتجاه مناطق المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.