الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



عرب وعالم

السبت - 20 أكتوبر 2018 - الساعة 01:41 ص

عدن تايم / خاص

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قبل قليل أوامر ملكية جديدة ، أطاحت بأبرز قيادات جهاز الإستخبارات ومستشار الديوان الملكي على خلفية قضية خاشقجي .

ويبدو بأن الأوامر الملكية جاءت عقب إظهار نتائج التحقيقات الأولية في قضية الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في أسطنبول مطلع الشهر الجاري.

والأوامر والتوجيهات الملكية كالتالي :

إعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة

إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه

إنهاء خدمة مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح

إنهاء خدمة مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليفة الشايع.

إنهاء خدمة مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي.

ووجه خادم الحرمين الشريفين بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

في حين ذكرت مصادر إعلام سعودية وفقاً لمصدر مسؤول أن المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في موضوع المواطن جمال خاشقجي وتؤكد محاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة.

وقال النائب العام أن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته ، وأضاف أن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية.

وأوضح وفقاً لوسائل إعلام سعودية ومنها قناة الإخبارية أن المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.