الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - الساعة 10:14 م

عدن تايم / خاص

بلغ عدد ضحايا الألغام الحوثي في اليمن، نحو عشرة آلاف مدني بينهم نساء وأطفال، جاء ذلك على لسان السفيرة اليمنية لدى وارسو الدكتورة ميرفت مجلي.

وكانت السفيرة مجلي، التقت اليوم، مع نائب وزير الخارجية البولندي اندريزج بابيرز، وناقشت معه إمكانية تقديم دعم بولندي في مجال استقبال وتأهيل ضحايا الألغام الحوثية على شكل منح علاجية، وتطرقت إلى خطر ألغام الحوثيين التي تسببت بسقوط ضحايا ما بين قتيل أو فاقد لأطرافه، كما جرى مناقشة تأهيل ضباط خفر السواحل اليمنية في الكلية البحرية البولندية. 

واستعرضت مجلي، أمام المسؤول البولندي آخر المستجدات في اليمن وما يعانيه أبناء الشعب اليمني من أوضاع مأساوية جرّاء انقلاب ميليشيا الحوثي الإيرانية ونهبها للمساعدات الغذائية وموارد الدولة وتجويع وتشريد المواطنين، وعبرت عن شكر اليمن، لجمهورية بولندا على دورها الايجابي بدعم جهود اليمن في مجلس الأمن نحو إحلال السلام الذي يعرقله الحوثيون.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية البولندي، أنه سيقوم بالتواصل مع وزارة الصحة البولندية لإعداد خطة متكاملة لاستقبال ضحايا الألغام خصوصاً من الأطفال .. مشيراً إلى رغبة بلاده في مساعدة الشعب اليمني في محنته التي تسبب بها انقلاب ميليشيا الحوثي .. لافتاً إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تعد قديمة على مستوى الدول العربية.