الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخــبار رياضــية

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 08:52 م

ظهرت موهبة مصرية وأخرى جزائرية في قائمة أفضل 60 ناشئًا (من مواليد 2001) حول العالم.

ونشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تقريرها السنوي المعتاد عن أفضل 60 ناشئًا حول العالم، والذي تصدره في شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام لاكتشاف المواهب المتواجدة في العالم.

وتواجد في قائمة الأفضل اسمان عربيان في تقرير عام 2018، وهما الجزائري ياسر لاعروسي لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والمصري شادي رضوان لاعب النادي الأهلي المصري.

وتحدثت الصحيفة عن تجربة لاعورسي وأشارت إلى أنه تكرار لتجارب خسارة الأندية الفرنسية للمواهب لصالح نظيرتها الإنجليزية، مثلما خسر لو هافر، بول بوجبا، لصالح مانشستر يونايتد، عاد النادي ليكرر نفس التجربة مع الموهبة الجزائرية، والذي انتقل إلى ليفربول في العام الماضي.

ويتمتع لاعورسي بإمكانيات بدنية هائلة ولديه قدم يسرى قوية في التسديدات، ويلعب في مركز الوسط الهجومي، ولكن مدرب ليفربول تحت 18 عامًا باري ليوتاس أصبح يشركه في مركز جديد وهو الظهير الأيسر.

وضمت القائمة أيضًا شادي رضوان، والذي يطلق عليه لقب الفيراري، وتوقعت الصحيفة أن يكون اللاعب هو محمد صلاح الجديد بل من الممكن أن يتخطاه أيضًا، حيث يتمتع بسرعة كبيرة، ويلعب في مركز الجناح، وتمكن من تسجيل 14 هدفًا وصناعة 8 أخرى مع فريق شباب الأهلي في موسم 2017/2018.