الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - الساعة 10:08 م

عدن تايم / خاص

وجه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، دعوات وتحذيرات هامة للجنوبيين.

وقال شطارة في منشور له على موقع "فيسبوك": أتمنى أن أرى الجنوب كما كان قبل الإستقلال، حينها كنا وسمعنا من أبائنا أيضاً، لا نعرف أن هذا عدني أو هذا صومالي أو يافعي أو ضالعي أو لحجي أو هندي أو حضرمي أو شبواني أو أبيني أو مهري أو سقطري أو تعزي أو شمالي.

وأضاف: وكان ذلك رغم وجود دولتين متجاورتين ولكن متعايشتين، والكل تحت قانون واحد فهو من وحدهم، واليوم عندما أسمع أبناء كذا وأبناء كذا أشعر بالغثيان لقصر التفكير السياسي وانجرار العامة وراء شعارات تهييجيه هدفها الظاهر نبيل وهدفها المتستر تمزيق اللحمة الجنوبية وضربها بالعمق لاظهارنا للعالم اننا شعب لا يستحق دولة.

وأكد أنه شخصياً يؤمن أن الجنوب لن يعود بمدينة أو بمنطقة، وإذا أراد الجميع الجنوب عليهم أن يكونون جنوبيين بالهوية والقانون وينشدون دولة للمواطنة المتساوية لا يعلو عليها إلا القانون، ومستوعبيين لكل خلافات الماضي، فهو من سيجعل الجميع يشعرون بالاستقرار والأمان والعدالة.

وشدد على ضرورة التفكير بعمق، كون الخصم لا يريد الجنوب أن يكون موحداً، بل ممزقاً وبعبارات ومشاعر وتهييجات منمقة، كما شدد على ضرورة الحذر من المناطقية والمناطقيين ومشاريعهم التمزيقية، وأختتم بالقول: عاش الجنوب الذي ولدت فيه وعشته وأحلم بعودته بنسيجه المتعايش الذي تربيت فيه.