الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 05 أغسطس 2018 - الساعة 08:58 م

عدن تايم / خاص

علمت "عدن تايم" من مصادر خاصة أن شركة النفط اليمنية بالعاصمة عدن بصدد رفع تسعيرة البنزين وبقية المشتقات النفطية خلال الأيام القادمة .

وقالت المصادر أن إجتماع تم صباح اليوم الأحد في قسم المشتروات بالشركة ناقش موضوع رفع تسعيرة المشتقات النفطية الى 7300 ريال للدبة البنزين "20 لتر" بعد أسابيع من إرتفاعه رسمياً الى 6600 ريال .

وأضافت المصادر أن الشركة ستعمل على رفع أسعار البنزين والمشتقات النفطية الأخرى التي أنزلت بها مناقصة مؤخراً لشراءها ، لتصبح الدبة البنزين بـ 7300 ريال ، في ظل أزمة خانقة تعصف بعدن منذ أيام بسبب عدم توفر المشتقات النفطية في المحطات الحكومية والخاصة .

وقال مواطنون أن أغلب محطات بيع المشتقات النفطية بعدن متوقفة ولا يتوفر فيها بنزين ، فيما تتواجد محطة خاصة أو إثنتين فقط تقوم ببيع البنزين بمبلغ 6600 ريال للدبة ، وهو السعر الذي أقرته شركة النفط رسمياً في 13 من الشهر الماضي ، أي قبل نحو 3 أسابيع فقط .

ويستحوذ المتنفذ اليمني وتاجر النفط الشهير أحمد العيسي على كافة الشركات النفطية الموردة للمشتقات النفطية الى عدن وباقي مدن البلاد ، ويتحكم بأسعار البيع وفقاً لما يراه ، ما تسبب بأزمات متكررة في المدن المحررة .

كما تسبب قرار رئاسي بتحرير سوق المشتقات النفطية قبل أشهر بإرتفاع سعر الوقود بشكل غير مسبوق جراء تدهور العملة المحلية وإرتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية بالبلاد .

وتشهد عدن منذ يومين إحتجاجات شعبية غاضبة ضد تردي الأوضاع ومناوئة للحكومة ، وهتف محتجون غاضبون يوم الأحد ضد الحكومة ، مطالبين التحالف العربي بالتدخل الفوري لإنقاذ شعب طحنته الأزمات المفتعلة وأرهقته الأوضاع المعيشية المآساوية التي تزداد سواءاً يوماً بعد يوم .