الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الأخـبـــــار

الخميس - 12 يوليه 2018 - الساعة 01:56 م

المكلا / ريدان احمد


ضمن إطار استعدادات منظمة حضرموت الصحية بفتح مركز للسكري بحضرموت قام وفد منظمة حضرموت الصحية المتمثل في الدكتورة هدى باسليم عضو مجلس الامناء والدكتور ابوبكر باعامر عضو مجلس الأمناء ومدير البرامج والمشاريع والاستاذ عبدالله مرعي منسق برامج الرعاية الصحية الأولية بزيارة لمركز السكري في العاصمة عدن حيث كان في استقبالهم الدكتور عبدالله محمد المطري رئيس مركز السكري بالمستشفى الجمهوري ورئيس جمعية أصدقاء مرض السكر بعدن .

وفي الزيارة اطلع الوفد عن كثب على الخدمات التي يقدمها المركز لمرضى السكر والتعرف على اليه العمل, حيث تم مناقشة العديد من النقاط المهمة في هذا الجانب , بعدها قام الوفد بجولة تعريفية في أقسام المركز كعيادات المعاينة والاستقبال والمختبر وقاعة التدريب .

وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على سبل التعاون بين مركز السكري في كل من عدن وصنعاء من جهة ومنظمة حضرموت الصحية من جهة أخرى .
حضر اللقاء الدكتور زايد احمد عاطف مدير مركز السكري بمستشفى الثورة بصنعاء .

الجدير بالذكر ان مكافحة مرض السكري تأتي ضمن مستهدفات منظمة حضرموت الصحية الى جانب البرامج الأخرى المخطط تنفيذها ضمن الإستراتيجية الجديدة للمنظمة والتي تركز على الجوانب الوقائية للحد من الآثار السلبية للأمراض المنتشرة في المجتمع ومنها مرض السكري الذي يتسبب في كثير من المضاعفات والإعاقة لشريحة كبيرة من المواطنين.