الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأربعاء - 11 يوليه 2018 - الساعة 07:01 م

عدن تايم / خاص

حققت القوات اليمنية المسنودة بقوات التحالف العربي يوم الأربعاء تقدمات كبيرة في جبهة القبيطة جنوبي محافظة تعز .

وقال الموقع الرسمي للجيش الوطني اليمني أن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من طائرات التحالف تمكنت من تحرير مناطق شرف عيريم، وشرف حظيظ، والمقصوب، وجبل المتكأ، والموشيح، ولكمة الاسود، والمناخ والجلاحيم، ونجد المشقر، ومدرسة الخضر في مديرية القبيطة .

وأضاف أن معارك عنيفة إندلعت منذ صباح الأربعاء وما تزال على اشدها لتحرير مناطق نجد ظمران، وجبل اللجاح الاستراتيجي ، والمناطق الواقعة في سوق الاثنين، والمطلة على الطريق الاسفلتي الرابط بين محافظات عدن، لحج، تعز، مشيراً بأن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة .

في الأثناء تواصل طائرات التحالف العربي شن غاراتها على مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية وآلياتهم جنوب شرقي محافظة تعز ، حيث شنت يوم الأربعاء غارتين إستهدفتا آليات قتالية للميليشيا الحوثية أسفل نقيل الصلو ، كما شنت ثلاث غارات جوية أخرى على مواقع وتعزيزات عسكرية للميليشيا الإنقلابية في وادي موقعه، المحاذي لمديرية خدير بحسب الموقع الرسمي للجيش الوطني .

وفي محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد ، ذكرت مصادر ميدانية أن ألوية العمالقة المسنودة بقوات التحالف العربي واصلت تقدمها نحو مديرية زبيد عقب سيطرتها على مديرية التحيتا ، فيما تقوم وحدات عسكرية من ألوية العمالقة بمشيط وتطهير ما تبقى من جيوب للميليشيات في مناطق المغرس والسويق جنوبي مديرية التحيتا .

وبحسب المصادر فإن ألوية العمالقة تسعى الى فتح الطريق الاسفلتي الرابط بين مركز مديرية التحيتا والساحل الغربي بإعتباره طريق امداد رئيسي لتسهيل عملية التقدم صوب زبيد والحديدة غربي اليمن .