الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





اخبار المحافظات

الأربعاء - 11 يوليه 2018 - الساعة 06:58 م

عدن تايم / خاص

دشنت مؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان في محافظة أبين، اليوم، مشروع الحزم التكاملية الصحية لإغاثة نازحي تعز والساحل الغربي في مديرية خنفر محافظة أبين، بدعم من منظمة اليونيسيف.

وخلال التدشين، أكد مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية خنفر الدكتور صلاح بالليل اليوسفي، على ضرورة تقديم الخدمات والرعاية الصحية للنازحين القادمين من مناطق الصراع  إلى مديرية خنفر في أبين، كونهم يعانون من سوء التغذية والأمراض جرّاء الظروف الصعبة التي مروا بها بسبب الحرب التي شنتها عليهم ميليشيات الحوثي الإنقلابية.

وثمن الدكتور اليوسفي، دور مؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية في تقديم الخدمات الصحية للنازحين والتخفيف من معاناتهم، مؤكداً الحرص على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي قد تواجههم في أداء عملهم، داعياً المنظمات المحلية والدولية إلى تقديم الرعاية والإهتمام بنازحي تعز والساحل الغربي المتواجدين في أبين.

بدوره قال المدير التنفيذي لمؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية الدكتور خالد العسل، إن الفريق الطبي في المشروع سيقوم بمعالجة حالات سوء التغذية، وتقديم خدمات الصحة الإنجابية، والتحصين، وكذا التثقيف الصحي للنازحين في مديرية خنفر لمدة 4 أشهر، مشيراً إلى أن وجود عدداً كبيراً من النازحين القادمين من تعز والساحل الغربي إلى مديرية خنفر بمحافظة أبين، كان سبباً في اختيارهم للنزول والعمل في مديرية خنفر.