الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



فــيديـو عـــدن تــــايــم

الثلاثاء - 10 يوليه 2018 - الساعة 03:28 م

عدن تايم - وكالات :

أكدت دولة الإمارات على أن الجماعات المتطرفة والإرهابية في المنطقة العربية لا تزال تشكل تهديداً خطيراً للأطفال، وأدانت استهتار الحوثيين التام بالأطفال وانتهاكاتهم للقانون الدولي الإنساني، وذلك خلال البيان الذي أدلت به المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن بشأن الأطفال والنزاع المسلح أمس بعنوان: "حماية الأطفال اليوم تمنع نشوب الصراعات في المستقبل".
ووفقاً لما نشره الحساب الرسمي لبعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة عبر تويتنر صباح اليوم الثلاثاء، شددت السفيرة لانا نسيبة على أنه "يُحق للأطفال الحصول على حماية خاصة ليس فقط لأنهم يستحقون أن يكون لهم مستقبلاً، بل لأنهم يمثلون مستقبلنا جميعاً".
وقالت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة: "بذل التحالف العربي، ولايزال يبذل، جهوداً متصلة من أجل تخفيف آثار النزاع على الأطفال، لإيمانه العميق بأن كل طفل بريء يتعرض للقتل أو الإصابة أثناء النزاع هو خسارة بالغة".
وأضافت: "في الوقت الذي نحرص فيه على حماية الأطفال في اليمن، يواصل الحوثيون ترويع سكانه، وندين في هذا السياق استهتار الحوثيين التام بالأطفال وانتهاكاتهم للقانون الدولي الإنساني".
وفي سياقٍ متصل، أرردفت السفيرة نسيبة قائلةً: "شعرنا بالقلق من إهمال إسرائيل للأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واحتجازها لمئات الأطفال الفلسطينيين في عام 2017".