الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الجمعة - 22 يونيو 2018 - الساعة 02:49 ص

عدن تايم/ خاص

قال مدير عام هيئة الاستثمار في محافظة لحج، نزيه الشعبي ان مشروع الاتصالات والانترنت المزمع انطلاقه نهاية يوليو المقبل، يعتبر مشروع نهضة وانطلاتقه نحو المعرفة للاستفادة من ثورة المعلومات والتطور التكنولوجي والتقني في العالم.
ودعا الشعبي الحكومة إلى تحويل مشروع" عدن نت" الى شركة مساهمة عامة لتستفيد منها كافة شرائح المجتمع وافساح المجال للقطاع الخاص للمشاركة ايضا فية ليحقق الهدف المراد منه، وتقليل الكلفة على الحكومة لاستخدامها في مشاريع التنمية الاخرى.
واعتبر ان مثل هدة المشاريع مضمونة الربح وكذا لتحقيق الرقابة الفاعلة علبه بما يحقق المزيد من التطور والارتباط السريع مع التطورات العالمية في هدا المجال، بدلا من كونه حكومي ومقيد بروتين وقوانين عفى عليها الزمن ويتم العبث فيه لصالح اطراف معينة.
وشدد على ان نجاح المشروع مرهون بكيفية تاسيسة وادارتة، وسيعمل على تحقيق الكثير من الموارد للدولة خاصة انه سيكون هو البوابة الاولى للانترنت في اليمن، وسيلزم جميع شركات الهاتف النقال بالتعامل معه لانه سيقدم سرعات عالية جدا مقارنه بما هو متاح حاليا من خدمة يمن نت، وبالتالي ستلتزم الشركات الهاتف النقال التعامل مع السلطة الشرعية، وسيقطع على المليشيات الكثير من الدخل الذي كانت تجنيه من تلك لشركات.