الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





أخــبار رياضــية

الثلاثاء - 12 يونيو 2018 - الساعة 08:17 م

عدن تايم / متابعات :

يتوقع جوشوا ريسدون، مدافع أستراليا، أن يواجه فريقه هجوما ضاريا عندما يلتقي مع فرنسا في افتتاح مشوارهما بكأس العالم، السبت المقبل.

وفرنسا بطلة العالم 1998 من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة في روسيا، وتفاخر بالعديد من الخيارات الهجومية التي يمكن للمدرب ديدييه ديشامب أن يستغلها.

وريسدون وهو واحد من ثلاثة لاعبين من دوري الدرجة الأولى الأسترالي لكرة القدم، في تشكيلة المدرب بيرت فان مارفيك، ويثق في قدرة فريقه على التعامل مع هجوم فرنسا القوي.

وقال للصحفيين في مقر منتخب فرنسا التدريبي اليوم الثلاثاء "بغض النظر عن المهاجم الذي سيشارك فإن فرنسا تملك لاعبين بارزين، الفريق كله رائع".

وتابع "ستكون مهمة صعبة لكن الثقافة الرياضية الأسترالية تقول إنه كلما كان المنافس قويا ارتقى منتخب أستراليا لمستوى التوقعات".

وتابع "نتمنى أن نفعل ذلك في المباراة الافتتاحية".

ويثق ريسدون في أنه سيلعب أساسيا في المباراة الأولى يوم السبت، بعد أن قدم حلولا لفان مارفيك في مركز الظهير الأيمن.

ويعتمد فان مارفيك على رباعي خط ظهر على عكس سابقيه الذين كانوا يفضلون اللعب بثلاثة مدافعين وهي واحدة من أول التغييرات التي أدخلها المدرب الهولندي بعد توليه المسؤولية في مارس اذار.

واستبعد فان مارفيك اللاعب بيلي رايت بعد الهزيمة 4-1 أمام النرويج ومن وقتها يشغل ريسدون مركز الظهير الأيمن وقدم أداء واثقا في مباريات ودية أمام كولومبيا والتشيك والمجر.

وقاد فان مارفيك بلاده هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 بينما ودعت أستراليا البطولة التي أقيمت في جنوب أفريقيا من دور المجموعات بعد خسارة ثقيلة 4-صفر أمام المانيا.

وتجنب مواجهة مسيرة مماثلة، سيكون أولوية لأستراليا يوم السبت، وضحى ريسدون المتزوج حديثا بشهر العسل من أجل منتخب بلاده.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 25 عاما "فكرت في ذلك كثيرا أثناء الإعداد لحفل الزفاف، حيث جاء قبل كأس العالم مباشرة.

وتابع "سيتعين علي الانتظار لقضاء شهر العسل، لكن زوجتي تدعمني وتعلم حجم التضحية التي أقوم بها وهي كذلك".