الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الثلاثاء - 12 يونيو 2018 - الساعة 03:12 ص

زنجبار -عبدالرقيب السنيدي

بحضور جماهيري كبير واعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية وقيادة المجالس المحلية بمحافظة أبين والمديريات اقام المجلس الانتقالي بمحافظة ابين في قاعة نور المؤتمرات بعد صلاة التراويح امسية رمضانية بمناسبة مرور ثلاثة اعوام على تحرير العاصمة عدن والذي يصادف ال27 من رمضان تحت شعار تاييدا للقاءات التشاورية الجنوبية وتضامنا مع دول التحالف العربي و مقدمتها المملكة العربية السعودية والاماوات العربية المتحدة.

واستهل افتتاح الامسية بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي،ثم القى محسن عبد سعيد نائب رئيس القيادة المحلية بأبين كلمة رحب من خلالها رحيب فيها بالحضور المشاركين ناقلا تحيات القائد الرمز اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نيابة عن هيئة رئاسة المجلس بالمحافظة .

موكدا بان المجلس الانتقالي بالمحافظة يعمل على مبداء التصالح والتسامح تعزيز الممارسة والعمل المشترك الموحد مع كل ابناء المحافظة باطيافها المختلفه على قاعدة الشراكة الحقيقية وادارة شؤنها التي تعتمد على الكفاءة والقدرة .

داعيا الى حوار مباشر مع كل القوى الجنوبية بدون استثناء والذين يؤمنون بقضية شعب واستقلال دولتة المستقلة على ترابها الطاهر .

كما تحدث الشيخ عبدالله الحوتري عضو الجمعية الوطنية في الورقة الاولى التي استعرضت تاريخ الجنوب منذو القدم والمراحل الذي مر بها الجنوب العربي والحرب المدمرة الذي حصدت الاخضر واليابس في العام 1994م وكذا انطلاق الثورة التحررية ومراحل تشكيل المقاومة الحنوبيه والدفاع والذود عن الجنوب حتى حتى يوم التحرير.

ثم تحدث الدكتور مبارك ابوبكر الحمصي عضو الهيئة التنفيذية في محافظة ابين في الورقة الثانية للامسيه وقد تلخصت على الاثار الاقتصادية وما اله الية من تدهور الاقتصاد في الجنوب اثر الفساد المستشري والحالة والاجتماعية في الجنوب وتدمير بنيته التحتية وزيادة البطالة وحالات النزوح وتفشي الامراض .

ثم تلت هذه الامسية المداخلات والنقاش وقد قام الاخ عيدورس حقيس رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة مشكوراً بالرد علئ تلك المداخلات والذي اكد بان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي قد بذلت جهودا كبيرا وكانت اللقاءات مثمرة في دولة الامارات في حوارات بنأة مع كل الرموز التاريخية في الخارج.

وقال: نوكد للجميع باننا في المجلس الانتقالي في محافظة ابين نويد كل الحوارات والتشاورات الجنوبية الجنوبية في الداخل والخارج .
موكدين تضامنا المطلق مع دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية الت
المتحدة .

وتاتي هذه الامسية في اطار النشاطات الرمضانية التي يقيمها المجلس الانتقالي بالمحافظة وبالتنسيق مع المجالس الانتقالية بالمديريات في اقامة العديد من الندوات والانشطة الثقافية