الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الإثنين - 15 فبراير 2016 - الساعة 05:34 م

عدن تايم/ متابعات

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي اجتماعا اليوم مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي في الرياض.
وذكرت وكالة الأنباء سبأ الحكومية أن هادى أطلع السفراء على المستجدات على الساحة الوطنية ونتائج إقامته في العاصمة المؤقتة عدن بعد تحريرها والمحافظات المجاورة لها من الانقلابيين، خاصة فيما يتصل بتطبيع الأوضاع وعودة الخدمات الأساسية التي دمرت خلال العدوان الذي قامت به مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية والتي تتطلب مزيدا من العمل ودعم المجتمع الدولي لإعادة الاعمار.
وأشار الرئيس اليمني إلى اللقاءات والجهود التي تم بذلها خلال الفترات الماضية؛ للتغلب على الصعوبات والتحديات التي واجهتها وتواجها اليمن من أجل الوصول إلى مخرجات الحوار الوطني التي اتفق عليها مختلف أطياف الشعب اليمني والمسنودة بالمبادرة الخليجية وقرارات الشرعية الدولية ولكن الحوثى وصالح انقلبا على ذلك المشروع الحيوي والحضاري الذي اختاره اليمنيون سبيلا لإدارة حياتهم من خلال الدولة الاتحادية الجديدة.
وقال إن "التدخل الإيراني في اليمن ليس وليد اللحظة بل منذ وقت مبكر وهو أمر مرصود وموثق من خلال شحنات الأسلحة التي تم ضبطها عبر سفينة (جيهان 1) و(جيهان 2) وسفراء الدول الخمس والأمم المتحدة على اطلاع بكل تلك التداعيات وما تلاها من انقلاب سافر على الشرعية والإجماع الوطني لتنفيذ أجندتهم الدخيلة باستنساخ التجربة الإيرانية في اليمن وهذا ما رفضه الشعب اليمني وقاوم الانقلابيين رغم استيلائهم على مقدرات الدولة".
وأكد هادى أن أبناء الشعب اليمني عانوا الكثير من المآسي بسبب الأعمال الإجرامية التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية من قتل الأبرياء وتشريد الأسر وحصار وتدمير المدن حتى حقق الانتصار على تلك المليشيات في الجبهات والمواقع بمختلف المحافظات وصولا إلى مشارف العاصمة صنعاء.
وأضاف أن الحكومة تدعو إلى السلام ومسئولة عن كل أبناء الشعب اليمني..ولكننا للأسف نواجه عقليات معقده تريد تدمير البلد لأجل العودة للسلطة وتقوم بدعم الجماعات الإرهابية لخلط الأوراق ومحاصرة تعز لشهور عدة دون أدنى مسئوليات إنسانية أو إخلاقية.
وأشاد هادي بجهود المجتمع الدولي المساند لليمن وقضاياه العادلة، وهو ما تجسد في زيارة أعضاء مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة لليمن لدعم حوار اليمنيين ومخرجاته واستقرار اليمن.
وأكد عدد من السفراء مواقف بلادهم الداعمة لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي لإخراج اليمن من واقعها الراهن وكذلك دعمهم لجهود المبعوث الاممي الرامية لتطبيق قرارات الشرعية الدولية.