الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

السبت - 17 مارس 2018 - الساعة 10:36 م

عدن تايم / خاص :

حققت قوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة لإدارة أمن عدن بعد مرور عامين على إعادة تفعيل نشاطها الأمني في العاصمة عدن بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة وبإشراف مباشر من اللواء ركن / شلال علي شايع مدير أمن عدن، إنجازات ونجاحات أمنية عديدة في المجال المحدد لها وتنفيذ المهام الأمنية الموكلة لها من قبل القيادة على أكمل وجه .



كان لقوات الطوارئ والدعم الأمني خلال العام الفائت 2017م دورا محوريا في تثبيت الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن، وتحملت على عاتقها إلى جانب بقية الأجهزة الأمنية مهام جسيمة بينها المشاركة بتأمين مداخل العاصمة ومديرياتها وحماية وتأمين العديد من المرافق والمؤسسات الحيوية، وفي المعركة مع الإرهاب والقبض على مطلوبين أمنياً وخارجين عن القانون وضبط مهربات وممنوعات وغيرها من عمليات طوارئ ودعم وإسناد، تنفيذاً لتوجيهات غرفة القيادة والسيطرة التابعة لإدارة أمن العاصمة عدن ممثلة بقائدها اللواء الركن/ شلال علي شايع .



لقد كانت قوات الطوارئ والدعم الأمني عند مستوى المسؤولية من خلال مشاركتها بمجمل العمليات النوعية التي أسهمت في تثبيت دعائم الأمن، ولم يقتصر دورها على العمل الأمني، بل تزامن مع اليقظة الأمنية والانضباط المزيد من البناء الإداري الداخلي والتأهيل للإفراد من خلال الدورات التدريبة المواكبة لتطلع والتطوير كنموذج يترتب علية أثر عسكري في غاية الأهمية للارتقاء بالمفهوم الأمني نحو استمرار العمل بوتيرة عالية مع الأجهزة الأخرى في مواجهة التحديات وحفظ الأمن والاستقرار وحماية المصالح والحقوق العامة والخاصة وتنفيذ المهام الموكلة لها من قبل القيادة وفي الإطار المحدد لها .



- وهنا يورد " المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن " أهم المهام والإنجازات الأمنية التي حققتها الكتيبة الثالثة من قوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة لأمن عدن بقيادة القائد/ صامد سناح، خلال العام المنصرم 2017م، وهي كالآتي :

- التنسيق الدائم مع غرفة القيادة والسيطرة لإدارة أمن عدن وتنفيذ كافة المهام وفقا لمقتضيات الحالة الأمنية في عموم مديريات عدن .

- فض النزاعات حول قضايا الأراضي وإحالة قضايا المتنازعين إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة تنفيذ لتوجيهات إدارة أمن عدن.

- فتح مركز تدريبي بالإمكانيات الذاتية حيث تم فتح دورة تدريبية استمر العمل في المركز على فترات طويلة لما يقارب 8 أشهر ونصف .

- تأمين عدد من المؤسسات والمرافق الحيوية بالعاصمة عدن .

- حماية لجان ترقيم وصرف المرتبات، الكاتب المالي لأمن عدن وبعض أفراد وزارة الدفاع ( خلال صرف مرتبات عدد من أشهر العام المنصرم ).

- كان لها دور محوري إلى جانب الأجهزة والوحدات الأمنية الأخرى بقيادة اللواء/ شلال بحسم المواجهة مع الإرهاب بحادثة مبنى إدارة البحث الجنائي، والتمركز بمحيطه والتواصل مع القيادة الأمنية والعمل بالتوافق مع موظفي ونوبات ضباط البحث في رفع محاضر رسمية بجرد جميع الاشياء المتواجدة بالإدارة، وكذا استقبال باسم قيادة أمن عدن وفود من وزارة الداخلية ومن الشخصيات الاجتماعية التي يهمها أمن واستقرار العاصمة عدن .

- إسناد أقسام الشرطة بالمديريات التي تحتاج الى دعم وإسناد وذلك تنفيذاً لتوجيهات إدارة أمن عدن .

- تأمين العشرات من الفعاليات الشعبية وكذا التي نظمتها مبادرات ومنظمات المجتمع المدني .

- ضبط سيارة هيلوكس مبلغ عنها على متنها مسلحين من مناطق تحت سيطرة المليشيات الحوثية تم القبض عليهم وتسليمهم للجهات المختصة للتحقيق .

- بأمر من النيابة العامة وتوجيهات شرطة عدن، تم القبض بمشاركة شرطة نسوية على متهم مقتحم لمنزل أحد المواطنين بالمنصورة كاسر لأوامر النيابة العامة بأكثر من أمر، وتم ايداعه سجن البحث الجنائي .

- ضبط موظف باسط على الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار قام بالبسط عليها وتحويلها إلى سكن شخصي والعبث ببعض المعدات البحرية في الهيئة، وأخذ الباسط لإدارة البحث لاتخاذ الإجراءات .

- ضبط قاطرتين محملة وقود من عدن ومتجه به لبيعه في السوق السوداء ( مهربة إلى خارج المدينة ) بالتعاون مع نقطة بالوهط التي احتجزت القاطرتين فيها عقب بلاغ أمني وتم تسليم القاطرتين إلى إدارة الأمن للتحقيق .

- التمكن من معرفة مصير طالبة تعرضت لجريمة اختطاف من المعلا وذلك من خلال التواصل مع جميع الأجهزة للتباحث وتم التمكن من معرفة مصير الطالبة التي عادت إلى ذويها .

- ضبط ألعاب نارية مهربة بباص في الدرين والقبض على المهربين وتم ايداعهم سجن إدارة البحث للتحقيق .

- القبض على عصابة تمارس السرقة بكافة أنواعها والتهريب بعدد من المديريات، وتم إحالة المقبوضين إلى إدارة البحث للتحقيق .

- فض وقفة احتجاجية أغلقت خط الجسر احتجاجاً على لجنة البصمة، من خلال النزول وإقناع المحتجين وتم فتح طريق الجسر سلميًا .

- المشاركة بتنفيذ حملة أمنية في ثلاث مديريات تنفيذاً لتوجيهات القيادة وبالتنسيق مع الجهات المختصة، في قمع البلطجية من الخارجين عن القانون الباسطين على إراضي واملاك الغير .

- القبض على باسطين في منطقة إنماء واجهوا الأمن بالرصاص، حيث تم ضبط أسلحتهم وايداعهم سجن البحث .

- القبض أحد أفراد العصابة الإجرامية المشتركة في السطو المسلح على البنك الأهلي والذي راح ضحيتها مدير البنك الأهلي وتسليمه لإدارة الأمن .

- القبض على أحد عناصر القاعدة عقب فراره إلى عدن أثناء الحملة الأمنية التي نفذتها قوات الحزام الأمني ضد التنظيمات الإرهابية بعدد من المحافظات المجاورة .

- القيام بمهام ملاحقة مطلوبين وسيارات مشتبهه وفقا للمعلومات الأمنية .

- التمركز بعدد من النقاط الأمنية لضبط الأمن، وتنفيذ التوجيهات وفق قواعد الالتزام والتقيد بالأمر العسكري .

وغيرها من الإنجازات والمهام الأمنية التي نفذتها الكتيبة الثالثة من قوات الطوارئ والدعم الأمني بقيادة/ صامد سناح خلال العام المنصرم 2017م رغم شحة الإمكانيات، وفقاً لتوجيهات قيادة إدارة أمن عدن وبالتنسيق مع الإدارات والوحدات الأخرى، وقد لقيت تلك الإنجازات إشادة من قبل القيادة ممثلة باللواء الركن/ شلال علي شايع مدير أمن عدن .



#المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن

السبت – 17 مارس 2018م