الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخــبار رياضــية

الجمعة - 29 يناير 2016 - الساعة 08:42 م

تأهل المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بريو دي جانيرو الصيف المقبل، وذلك بعد فوزه على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة باستاد ثاني بن جاسم بنادي السد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة الاتحاد الآسيوي المقامة حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة.
أحرز هدفي المنتخب العراقي كل من مهند عبد الرحيم وأحمد حسين في الدقيقتين 87 و 110، بينما سجل أحمد علاء للمنتخب القطري في الدقيقة 28.
جاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وشهد الشوط الأول سيطرة قطرية على الكثير من فتراته ، ونجح العنابي في احراز هدف وحافظ عليه وخرج متقدماً به في هذا الشوط.
وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب العراقي بقوة بحثاً عن التعادل، وأهدر أسود الرافدين أكثر من فرصة حقيقية على المرمى القطري ، ولكن في المقابل لم يقف العنابي مكتوفي الأيدي وإنما تبادل السيطرة مع منافسه ، وأهدر أكثر من فرصة محققة أيضاً خاصة من قبل أكرم عفيف والمعز علي، حتى نجح المنتخب العراقي في ادراك التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بـ3 دقائق.
وفي الشوط الاضافي الأول، سيطر المنتخب العراقي على أغلب فتراته وكان الأخطر على مرمى المنتخب القطري، وترجم العراق سيطرته إلى هدف مع بداية الشوط الثاني الاضافي حاول بعده الفريق القطري ادراك التعادل لكن دون جدوى بعدما تسابق لاعبيه في اهدار الفرص السهلة والمؤكدة.
وحصد المنتخب العراقي البطاقة الثالثة عن قارة آسيا بعد فوزه الجمعة، وكان المنتخبين الكوري الجنوبي والياباني حجزا مقعديهما في الأولمبياد المقبل بعد تأهلهما للمباراة النهائية ببطولة آسيا، وهي المباراة التي ستقام مساء السبت.