الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الإثنين - 25 يناير 2016 - الساعة 04:46 م

المكلا / عدن تايم /محمد اليزيدي

قامت لجنة الأعمال الخيرية والإنسانية في المجلس التنسيقي لمكاتب يافع حضرموت، بأولى نزولاتها الميدانية الخاصة بحملتها لمكافحة حمى الضنك مُستهدفة هيئة مستشفى ابن سيناء العام بالمكلا وذلك للاطلاع على الأوضاع الصحية والاحتياجات التي يفتقدها مرضى فيروس حمى الضنك.

والتقت رئاسة اللجنة ممثلة بالشيخ صلاح حسين بن حطبين البعسي، والأستاذ محمد سالم الفردي بالدكتور خالد شيبان رئيس هيئة ابن سيناء، وكذلك بالدكتور صالح البعسي، مدير قسم المختبرات بالهيئة. حيث تم مناقشة سبل التعاون بين الطرفين وألية تقديم الدعم المادي والعيني للمرضى. بالإضافة إلى الاطلاع على أخر الإحصائيات والبيانات المتعقلة بعملية رصد المرض والتي يقوم بها قسم رصد الأوبئة في الهيئة. والتي أشارت إلى تسجيل 167 حالة إصابة جديدة ووفاة 8 حالات خلال هذا شهر يناير 2016.

وقال رئيس اللجنة الشيخ صلاح بن حطبين البعسي، أن النزول يهدف إلى رسم صورة أولية من شأنها تحديد ألية العمل والأولويات المستعجلة التي تتطلب تدخل لجنة الأعمال الخيرية والإنسانية، مؤكداً حرص المجلس التنسيقي لمكاتب يافع حضرموت على تقديم الدعم والمساندة ومد يد العون بما يُسهم في الحد من أزمة تفشي المرض والقضاء عليه بأذن الله من خلال تقديم الدعم المالي والعلاجات وكل ما قد يحتاجه المرضى من ذوي الدخل المحدود.

هذا واشاد الدكتور خالد شيبان بن اسحاق على هذه اللفته الكريمة من قبل مجلس تنسيق مكاتب قبائل يافع حضرموت وعلى اهتمام هذه اللجنة بالنزول لملامسة المعاناة التي يمر بها هذا القطاع الصحي من ضعف الامكانيات في العلاجات في ظل الحالة المتعبة التي يعانيها المرضى وعدم قدرتهم على مواجهة تكاليف العلاج ، مشيداً بدور ابناء يافع بتبنيهم جزء من هذه المعانات من خلال التفاهم على ان يساعدونا في توفير بعض الادوية لمرضى حمى الضنك وكذالك امكانية التعاون في تحمل تكاليف اجراء الفحوصات المخبرية والتي يتطلبها المرضى واي جوانب أخرى تستطيع هذه اللجنة التدخل فيها .